المحكمة الباكستانية العليا تأمر رئيس وزراء «البنجاب» بأداء مهامّه بشكل مؤقت

  • 24 يوليو 2022

ملخص الخبر
صحيفة «أردو نيوز» الباكستانية تقول إن المحكمة الباكستانية العليا عقدت جلسة استماع بشأن الالتماس المُقدم من قِبل برويز إلهي، مرشح رئيس وزراء إقليم البنجاب، ضد قرار إلغاء دوست مزاري، نائب رئيس البرلمان في «البنجاب»، 10 أصوات تابعة لحزب «الرابطة-ق» في انتخاب رئيس وزراء الإقليم. وأوضحت الصحيفة أن المحكمة العليا أمرت حمزة شهباز بأداء مهام رئيس وزراء إقليم «البنجاب» بشكل مؤقت، ومنعته من ممارسة سلطاته بشكل كامل، وستقوم بمراقبة أعماله لحين صدور قرارها بخصوص الالتماس غدًا.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صحيفة «أردو نيوز» الباكستانية تقول إن المحكمة الباكستانية العليا أمرت حمزة شهباز بأداء مهام رئيس وزراء إقليم «البنجاب» بشكل مؤقت، ومنعته من ممارسة سلطاته بشكل كامل، وستقوم بمراقبة أعماله لحين صدور قرارها غدًا. وتضيف الصحيفة الآتي:
  • المحكمة العليا في «لاهور» عقدت جلسة استماع برئاسة عمر عطا بنديال، رئيس قضاة باكستان، بشأن الالتماس المُقدم من قِبل برويز إلهي، مرشح رئيس وزراء «البنجاب»، ضد قرار دوست مزاري، نائب رئيس البرلمان في الإقليم، بإلغاء 10 أصوات لحزب «الرابطة-ق» أثناء الانتخاب.
  • ذكرت الالتماسات الموجهة من قِبل برويز إلهي، وحزب عمران خان، أن «مزاري» انتهك أوامر محكمة لاهور العليا والمحكمة الباكستانية العليا، وطالبوا في الالتماسات من المحكمة العليا إجراء انتخابات نزيهة وشفافة.
  • يُذكر أن «إلهي» حصل على 186 صوتًا في انتخابات رئاسة وزراء «البنجاب» التي أقيمت يوم الجمعة الماضية، بينما حصل حمزة شهباز على 179 صوتًا.
  • ألغى «مزاري» 10 أصوات تابعة لحزب «الرابطة-ق»، الأمر الذي أدى إلى فوز حمزة شهباز بـ 179 صوتًا مقابل 176 صوتًا لـ «إلهي»، ما دفع حزب «حركة الإنصاف»، و«الرابطة-ق» بتقديم طلب التماس ضد حكم «مزاري».
شارك
موقع «غينيا نيوز» يفيد بأن «الإدارة العامة لمكتب الإعلان الغيني طمأنت جميع...
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بتجمع آلاف الأشخاص منظمين مَسيرة اليوم الثلاثاء بماريكانا في...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
موقع «كوتونو.كوم» يفيد بغمر الأمطار الغزيرة طريق «نيكي-كالالي» في مقاطعة «بورغو» بجمهورية...
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يجري مع...
مجموعة من مشرعي الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور إد...
لازلو بالكوفيتش، وزير التكنولوجيا والصناعة المجري، يقول على هامش زيارته إلى أنقرة،...
يون سيوك-يول، رئيس كوريا الجنوبية، يقول إنه يفكر في تطبيق «تغييرات» غير...
معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، يؤكِّد خلال مشاركته في المؤتمر...
زلماي خليل زاد، المبعوث الأمريكي السابق إلى أفغانستان، يعرب في مقابلة مع...