رئيس الأركان الأمريكي: الصين أصبحت أكثر خطورة على الولايات المتحدة وحلفائها

  • 24 يوليو 2022

ملخص الخبر
الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، يقول إن الجيش الصيني أصبح أكثر عدوانية وخطورة بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس الماضية. وأفاد «ميلي» أن عدد عمليات اعتراض الطائرات والسفن الصينية في منطقة المحيط الهادئ لقوات الولايات المتحدة والقوات الشريكة الأخرى، زاد بشكل كبير خلال ذلك الوقت. كما أضاف أن الرسالة تُفيد بأن الجيش الصيني، في الجو والبحر، أصبح أكثر عدوانية بشكل ملحوظ في هذه المنطقة على وجه الخصوص.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية تنقل عن الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، قوله إن الجيش الصيني أصبح أكثر عدوانية وخطورة بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس الماضية. وجاء أبرز ما ورد في الخبر على النحو الآتي:
  • أفاد «ميلي» أن عدد عمليات اعتراض الطائرات والسفن الصينية في منطقة المحيط الهادئ مع الولايات المتحدة والقوات الشريكة الأخرى، زاد بشكل كبير خلال ذلك السنوات الخمس الأخيرة.
  • «ميلي» أشار إلى أن الرسالة تُفيد بأن الجيش الصيني، في الجو والبحر، أصبح أكثر عدوانية بشكل ملحوظ في هذه المنطقة على وجه الخصوص.
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية طلب من طاقمه جمع تفاصيل بشأن التداخلات بين القوات الصينية والأمريكية في المنطقة.
  • تصريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية تأتي في أثناء رحلة إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ، شملت توقفًا في إندونيسيا.
  • من المقرر أن يشارك رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في اجتماع مسؤولي الدفاع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، هذا الأسبوع، في سيدني بأستراليا، حيث ستكون الموضوعات الرئيسية هي النمو العسكري المتصاعد للصين، والحاجة إلى الحفاظ على منطقة المحيط الهادئ حرة ومنفتحة وهادئة.

  • رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أشار إلى ارتفاع عدد التفاعلات غير الآمنة بين القوات الأمريكية في المنطقة والقوات الصينية، بينما لم يُفصح عن أعداد محددة من التفاعلات الصينية غير الآمنة مع الطائرات والسفن الأمريكية والحليفة.
  • «ميلي» قال إن هناك عمليات اعتراض صينية مع اليابان وكندا وأستراليا والفلبين وفيتنام، مُشيرًا إلى أنهم جميعًا شهدوا زيادة ذات دلالة إحصائية في عمليات الاعتراض، وأن عدد الحوادث غير الآمنة زاد بنسبة متساوية.
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الذي سيلتقي مع الجنرال أنديكا بيركاسا، رئيس قوات الدفاع الوطني الإندونيسية، قال إن دول المحيط الهادئ، مثل إندونيسيا، تُريد مشاركة الجيش الأمريكي في المنطقة؛ مُردفًا «نريد العمل معهم لتطوير إمكانية التشغيل البيني وتحديث جيوشنا بشكل جماعي، من أجل ضمان قدرتهم على مواجهة أي تحدٍ تُشكّله الصين».
شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...