ميليشيا الحوثي ترتكب 152 انتهاكًا ضد المدنيين بمحافظة البيضاء

  • 23 يوليو 2022

ملخص الخبر
تقرير حقوقي صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، يرصد ارتكاب ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا 152 انتهاكًا ضد المدنيين، في منطقة خبزة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، بعد مرور 9 أيام من الحصار الخانق والهجمات بمختلف أنواع الأسلحة على المنطقة، منها إصابات، وحالات اختطاف، وهدم وتفجير منازل، فيما طال النهب منازل القرية، وكذلك المحال التجارية.
تفاصيل الخبر

أمني

  • تقرير حقوقي صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، يرصد ارتكاب ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا 152 انتهاكًا ضد المدنيين في منطقة خبزة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، وفيما يلي تفاصيل التقرير:
  • وثق الفريق الميداني مقتل وإصابة أكثر من 18 مدنيًا بينهم نساء، وأطفال، وكبار بالسن، و 28 حالة اختطاف وتفجير 16 منزلًا، وهدم نحو 27 منزلًا جزئيًا، وتضرر 41 منزلًا بأضرار متفاوتة.
  • طال النهب منازل القرية منها 8 محلات تجارية نهبت بالكامل، وأحرقت 4 آبار مياة، ودمرت 3 سيارات تابعة لمواطنيين، ونهب 7 سيارات أخرى.
  • تنوعت الانتهاكات بين قتل وإصابة مدنيين بينهم نساء واطفال، واختطاف وتشريد، ومنع وصول العلاج والغذاء والماء، نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي على المنطقة.
  • استخدمت الميليشيات القوة بشكل مفرط حيث قصفت الأحياء السكنية بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات، والطيران المسير، و أعمال القنص، حيث تركز القصف بشكل متعمد على أحياء تكتظ بالسكان ومنازل وممتلكات المواطنين.
  • وفي الإطار نفسه، الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، تؤكد أن مثل هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل تهديداً حقيقاً للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الأممية الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة، وتدعو بالآتي:
  • إدانة صريحة من قبل المبعوثين الأممي والأمريكي، لجرائم الميليشيات الحوثية في محافظة البيضاء، ومطالبة المجتمع الدولي بوقف الهجمات وفك الحصار.
  • ممارسة الضغوط الكافية من قبل المجتمع الدولي، لإجبار ميليشيات الحوثي على وقف شامل لأعمالها العسكرية، وعدم التعرض للبلدة وأهاليها، والسماح لهم بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

إضافات

  • يشار إلى أن ميليشيا الحوثي تحاصر قرية خبزة التي يقدَّر عدد سكانها بألفي نسمة منذ أيام، كما استهدفت الميليشيا منازل المدنيين ومزارعهم بقصف عشوائي بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ، والطائرات المسيرة.
شارك
علي خامنئي، المرشد الإيراني، يردُّ على رسالة زياد النخالة، الأمين العام لحركة...
وكالة «سبوتنيك الروسية» بالتركي تنقل عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية...
رئاسة وزراء إسرائيل، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن...
«ويليام فييا سيلو»، المفتش العام لقوات الشرطة في سيراليون، يصرّح لوكالة «رويترز»...
إثيوبيا تُعلن بَدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سدّ النهضة، فيما...
تحالف «الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور» في غينيا، وهو تحالف أحزاب ونقابات...
السلطات الانتقالية في مالي، تصدر بيانًا، أعلنت فيه ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم...
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للّاجئين يحذِّران اليومَ من...
وكالة «دي بي إيه» الألمانية تنقل عن أشوك تشاكرافارتي، عضو لجنة السياسة...
ائتلاف الرئيس ماكي سال، أكبر تحالف للمعارضة في السنغال، يعلن أنه لن...