الحكومة اليمنية تتمسُّك بالمقترح الأممي حول فتح طرق تعز

  • 23 يوليو 2022

ملخص الخبر
الحكومة اليمنية تجدِّد تمسُّكها بالمقترح الأممي المدعوم من المجتمع الدولي لفتح الطرق، والذي يشمل طريقًا رئيسيًّا إلى مدينة تعز، وترفض أي مقترحات بديلة تتضمّن تنازلات جديدة لصالح ميليشيات الحوثي. جاء ذلك على لسان نبيل شمسان، محافظ تعز، أثناء استقباله الجنرال أنتوني هايورد، المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، والوفد المرافق له الذي يزور مدينة تعز.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • نبيل شمسان، محافظ تعز، يجدد تمسك بلاده بالمقترح الأممي المدعوم من المجتمع الدولي لفتح الطرق، والذي يشمل طريقًا رئيسيًا إلى مدينة تعز، ورفض أي مقترحات بديلة تتضمن تنازلات جديدة لصالح ميليشيا الحوثي، وفيما يأتي تفاصيل الخبر:
  • استقبل نبيل شمسان، محافظ تعز، الجنرال أنتوني هايورد، المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، والوفد المرافق له الذي يزور مدينة تعز، لتشجيع الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة الإنسانية التي تنتهي مطلع أغسطس القادم، لمدة 6 أشهر إضافية.
  • طالب نبيل شمسان، محافظ تعز، بالضغط على ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران للوفاء بتعهداتها بموجب اتفاق الهدنة، بما في ذلك تنفيذ المقترح الأممي الذي حظي بموافقة الحكومة بخصوص فتح الطرق إلى تعز.
  • أوضح الجنرال أنتوني هايورد، المستشار العسكري للمبعوث الأممي، أن هدف زيارته لمحافظة تعز يتمثل في مناقشة وفهم الأوضاع الأمنية، والعسكرية، والصعوبات، والتحديات، التي تواجه المحافظة بشكل عام والحلول الممكنة والمقترحة.
  • أكد الجنرال أنتوني هايورد، المستشار العسكري للمبعوث الأممي، بالاستمرار في عقد اللقاءات من جميع الأطراف لتعزيز بناء الثقة واستكشاف الفرص، والبناء عليها، لاستمرار الهدنة وصولًا إلى تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.

إضافات

  • يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات هانس غروندبرغ، المبعوث الأممي إلى اليمن، الذي أعلن، أنه يجري اتصالات مكثفة مع أطراف النزاع، من أجل تمديد الهدنة، وتوسيع نطاقها.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...