وزير الدفاع اليمني يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب

  • 23 يوليو 2022

ملخص الخبر
الفريق الركن محمد علي المقدشي، وزير الدفاع اليمني، يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب، حيث اطّلع على مستوى الجاهزية في تنفيذ المهام وطبيعة انتشار القوات على امتداد المسرح العملياتي. وفي الإطار ذاته، استمع «المقدشي» إلى تقارير حول الأوضاع الميدانية، وسير الأداء، مُجددًا شكره، وتقديره، لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، والإمارات ووقوفهم لجانب بلاده.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • الفريق الركن محمد علي المقدشي، وزير الدفاع اليمني، يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب، حيث اطّلع على مستوى الجاهزية في تنفيذ المهام وطبيعة انتشار القوات على امتداد المسرح العملياتي، وفيما تفاصيل زيارة «وزير الدفاع»:
  • اطّلع على معنويات الجيش من ألوية الحزم، وألوية العمالقة، على امتداد مسرح العمليات في باب المندب و«الصبيحة» وجزيرة «ميون».
  • أشاد بكفاءة القادة المقاتلين والروح الوطنية والمعنوية التي يتمتعون بها، معبرًا عن التقدير والاعتزاز بتضحياتهم في خدمة وطنهم.
  • رافقه خلال الزيارة فيها اللواء الركن فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، واللواء الركن أحمد اليافعي، رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع، واللواء الركن علي محسن الفضلي، نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي، واللواء الركن عبدالناصر صبيره، وكيل وزارة الداخلية.
  • استمع من العميد الركن عبدالغني علي الصبيحي، قائد اللواء الأول حزم، إلى تقارير مختصرة حول الأوضاع الميدانية، وسير الأداء، وتنفيذ الخطط التدريبية، والقتالية، والمعنوية.
  • نقل لجميع القادة والضباط، والجنود تحايا الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة، وتهانيهم بعيد الأضحى المبارك، وتحايا زملائهم في مختلف المناطق والمحاور والجبهات.
  • ثمّن الدور البطولي، والتضحيات، التي تقدمها وحدات وألوية محوري الصبيحة وباب المندب، وتصديها للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، منذ العام 2015.
  • جدد شكره، وتقديره لجهود الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات، لوقوفهم إلى جانب اليمن لاستعادة اليمن، ودعمهم للقوات المسلحة على مختلف الأصعدة.
  • أكد أن القوات المسلحة ستظل هي الحصن المنيع لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، وملتزمة بالقيام بواجباتها الوطنية في التصدي للتهديدات والمخاطر التي تقوم بها ميليشيا التمرد الحوثية ومواجهة الأطماع الإيرانية الرامية للسيطرة على المنافذ والمضائق البحرية الاستراتيجية وزعزعة أمن خطوط الملاحة الدولية.
  • عبّر قادة وأبطال القوات المسلحة من جهتهم، عن سعادتهم بزيارة وزير الدفاع والقيادات المرافقة له.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...