«رئيسي» يشدِّد على الالتزام الكامل بالتعليمات لمنع انتشار سلالة كورونا الجديدة في إيران

  • 23 يوليو 2022

ملخص الخبر
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يشدِّد خلال اجتماع «اللجنة الوطنية لمكافحة تفشِّي فيروس كورونا» على الاهتمام بشكل خاص بجميع قواعد النظافة والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامات في الأماكن العامة، مؤكدًا ضرورة أخذ الجرعة المعزِّزة من اللقاح وتوفير اللقاح المطلوب وزيادة مراكز التطعيم من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تفاصيل الخبر

صحي

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يشير خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، إلى الظروف الجديدة لانتشار فيروس كورونا في إيران، قائلًا: «على جميع المواطنين إيلاء اهتمام خاص لجميع الضوابط الصحية والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى وضع الكمامات في الأماكن العامة. ويجب مراعاة هذه الاعتبارات بعناية أكبر في الهيئات الحسينية وأماكن الزيارة، لا سيما بالنظر إلى اقتراب أيام محرم».

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يؤكد خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، ضرورة حقن الجرعة المعززة من اللقاح، مطالبًا وزارة الصحة بإعطاء الأولوية لتوفير اللقاح المطلوب وزيادة مراكز التطعيم من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يشير خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، إلى زيادة الرحلات الخارجية ورحلات الزيارة إلى العتبات المقدسة خلال أيام محرم والأربعين الحسيني، معتبرًا أن إجراء الفحوصات عند نقاط الدخول لمنع السلالة الجديدة من الفيروس من دخول البلاد أمر ضروري.

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يعرب خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، عن امتنانه للمشاركين في مشروع الشهيد سليماني في جميع أنحاء البلاد، واصفًا تنفيذ هذا المشروع في مجالات التعليم والوقاية والمسح بالناجح، ومشددًا على ضرورة تخصيص الاعتمادات اللازمة في هذا المجال والاستمرار في تنفيذه.

  • في جزء آخر من كلمته خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، يشدد إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، على إعادة فتح المدارس والجامعات في الموعد المحدد، مصرحًا بأنه يجب مراعاة جميع شروط إعادة فتح المراكز التعليمية في الوقت المناسب؛ ولا ينبغي منع انعقاد الفصول التعليمية حضوريًا بأي ذريعة.

شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...