الهلال الأحمر تنشئ في جزر القمر مركزين لغسيل الكلى وآخرَين للأمومة والطفولة

  • 23 يوليو 2022

ملخص الخبر
هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، توقِّع اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة والتضامن والتماسك الاجتماعي في جمهورية القمر المتحدة، لإنشاء عدد من مراكز غسيل الكلى ورعاية الأمومة والطفولة؛ لتعزيز الخدمات الصحية لسكان عدد من الجزر هناك. وسيتمّ إنشاء هذه المشاريع على مرحلتين، تتضمن الأولى مركزًا للأمومة والطفولة بمستشفى واني، ومركزًا لغسيل الكلى بمستشفى هومبو في جزيرة انجوان، وآخر بمستشفى فمبوني في جزيرة موهيلي، فيما تتضمن المرحلة الثانية إنشاء مركز للأمومة والطفولة بمستشفى واشيلي في جزيرة القمر الكبرى.
تفاصيل الخبر

صحي

  • هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة والتضامن والتماسك الاجتماعي في جمهورية القمر المتحدة، لإنشاء عدد من مراكز غسيل الكلى ورعاية الأمومة والطفولة هناك، والتفاقية تتضمن التفاصيل الآتية:
  • إنشاء المشاريع على مرحلتين، تتضمن الأولى مركزًا للأمومة والطفولة بمستشفى واني ومركزًا لغسيل الكلى بمستشفى هومبو في جزيرة انجوان، وآخر لغسيل الكلى بمستشفى فمبوني في جزيرة موهيلي.
  • المرحلة الثانية تتضمن إنشاء مركز للأمومة والطفولة بمستشفى واشيلي في جزيرة القمر الكبرى.
  • تحديد مجالات التعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر الإماراتي وزارة الصحة في جمهورية القمر المتحدة، لتنفيذ تلك المشاريع بالصورة التي تحقق تطلعات الجانبين في تعزيز الخدمات الصحية والعلاجية لسكان عدد من الجزر التي تعرضت لكوارث طبيعية في الآونة الأخيرة.
  • حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر، يعلّق على اتفاقية التعاون التي وقعهتها الهيئة مع وزارة الصحة والتضامن والتماسك الاجتماعي في جمهورية القمر المتحدة، إن المشاريع التنموية التي تنفذها «الهلال» تعزز رؤية الإمارات في الحد من تداعيات الكوارث والأزمات الطبيعية على حياة الشعوب الشقيقة والصديقة، مضيفًا الآتي
  • مشاريع الهيئة تسهم في دعم جهود التنمية والإعمار في الساحات المتضررة وتعمل على عودة الحياة الى طبيعتها في تلك المناطق، وتمكين سكانها من استعادة نشاطهم وحيويتهم.
  • هذه المشاريع تأتي تعزيزا لمبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»” للحد من المعاناة الصحية للشرائح والفئات الضعيفة، وتجسد الدور المتعاظم لسموها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف.
  • الدكتور أبوبكر سيد علي الأمين العام لوزارة الصحة القمرية، يعرب عن شكر وتقدير بلاده لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تواصلها الدائم مع الأوضاع الإنسانية في جزر القمر، ويقول:
  • الإمارات تقدم كافة أشكال الدعم والمساندة لسكان جزر القمر وتوفير الخدمات الضرورية لهم خاصة في المجال الصحي.
  • الوزارة لن تدخر وسعا في سبيل تقديم التسهيلات الإدارية والفنية واللوجستية التي تحتاجها الهيئة لتنفيذ مشاريعها الصحية في بلادنا.

إضافات

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...