«النفط الليبية» تعلن استئناف الإنتاج في حقول عدة

  • 21 يوليو 2022

ملخص الخبر
المؤسسة الليبية للنفط، تعلن استئناف إنتاج النفط الخام من الحقول التابعة لشركة الواحة، بمعدل 70 ألف برميل يوميًّا، وذلك بعد رفع «حالة القوة القاهرة» عن الصادرات، وإعلان المؤسسة استئناف إنتاج النفط وتصديره في حقول عدة. ويأتي ذلك في ظل تقلُّب الأسعار في السوق العالمي؛ بسبب غياب المنتج الروسي من النفط والغاز عقِب الحرب في أوكرانيا، مع مخاوف الركود التي تضعف الطلب على الطاقة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • المؤسسة الليبية للنفط تعلن استئناف إنتاج النفط الخام، وفتح الآبار من الحقول التابعة لشركة الواحة، بمعدل 70 ألف برميل يوميًا. ووفق ما يذكر موقع «أخبار ليبيا 24»، فإن تفاصيل الخبر تأتي على النحو الآتي:
  • أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استئناف إنتاج النفط الخام، وفتح الآبار من الحقول التابعة لشركة الواحة، بمعدل 70 ألف برميل يوميًا.
  • جاء ذلك بعد رفع حالة القوة القاهرة عن الصادرات الأسبوع الماضي، وإعلان المؤسسة الوطنية للنفط استئناف إنتاج الخام في حقول عدة.
  • قالت المؤسسة: إن «إنتاج النفط وفتح الآبار استؤنف بالحقول التابعة لشركة الواحة، بمعدل 70 ألف برميل يوميًا، وبمعدل ضخ نحو 2000 برميل بالساعة».
  • أكدت المؤسسة أنه ستجري زيادة الإنتاج تدريجيًا؛ للوصول إلى معدلات الإنتاج الطبيعية.
  • أعلنت المؤسسة استئناف الإنتاج من حقول النافورة وتيبستي والغاني التابعة لشركة الهروج للعمليات النفطية، وحقلي النافورة والبيضاء، التابعينِ لشركة الخليج العربي للنفط.
  • ذكرت المؤسسة، أن النواقل بدأت في عملية الشحن، وأشارت إلى أنه بعد دخول ناقلة لميناء رأس لانوف لشحن 600 ألف برميل وصلت ناقلة أخرى إلى ميناء الزويتينة، لشحن مليون برميل من خام أبو الطفل.
  • تأتي عمليات التصدير من ليبيا في ظل تقلب الأسعار في السوق العالمي، حيث اضطر التجار إلى تقليص المعروض العالمي، بسبب فقدان البراميل الروسية في أعقاب الحرب في أوكرانيا، مع مخاوف الركود التي قد تضعف الطلب على الطاقة.
  • انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.36 دولار أو 2.2 بالمئة إلى 104.56 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت 0.4 بالمئة في الجلسة السابقة.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...