«الإمارات للطاقة النووية» تستكمل اختبارات رئيسية لتشغيل آخر محطات «براكة»

  • 21 يوليو 2022

ملخص الخبر
مؤسسة «الإمارات للطاقة النووية» تستكمل اختبار الأداء الحراري في المحطة الرابعة والأخيرة من محطات «براكة» للطاقة النووية السلمية، ما يمثل خطوة كبيرة في المرحلة التي تسبق العمليات التشغيلية. وأجري خلال الاختبار فحص شامل لمكونات المحطة من حيث عوامل التمدد الحراري والاهتزاز، واختبار صمام أمان جهاز الضغط، وقياس تدفق نظام سائل تبريد المفاعل، وكذلك اختبار نظام التوربينات الرئيسي؛ حيث أظهرت النتائج أن الأنظمة كافة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.
تفاصيل الخبر

نووي

  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تنجز اختبار الأداء الحراري في المحطة الرابعة والأخيرة من محطات براكة للطاقة النووية السلمية، في خطوة كبيرة ضمن المرحلة التي تسبق العمليات التشغيلية؛ حيث تضمن الاختبار ما يأتي:
  • إجراء فحص شامل لمكونات المحطة من حيث عوامل التمدد الحراري والاهتزاز؛ حيث أظهرت النتائج أن كافة الأنظمة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة ضمن ظروف التشغيل الاعتيادية.
  • اختبار صمام أمان جهاز الضغط، وقياس تدفق نظام سائل تبريد المفاعل واختبار نظام التوربينات الرئيسي، وهو ما أكد أن المكونات والأنظمة الرئيسية للمحطة تعمل وفق التصميم وتفي بجميع متطلبات التشغيل الاعتيادي.
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية توضح أنّ إجراء اختبار الأداء الحراري يستغرق عدة أسابيع، ويتضمن نحو 200 اختبار فردي ومتكامل للتحقق من أداء كافة الأنظمة الرئيسية في وضع التشغيل الكامل لكن من دون استخدام الوقود النووي.
  • محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، يؤّكد أنّ إتمام اختبار الأداء الحراري في رابع محطات براكة، يشير إلى التقدم المستمر في مسيرة تطوير المحطات وفقًا للمتطلبات الرقابية المحلية وأعلى المعايير العالمية، مضيفًا الآتي:.
  • فرق العمل طبقت كافة الدروس المستفادة من تطوير جميع المحطات، الأمر الذي نتجت عنه زيادة كفاءة الإنجاز مع المحافظة على الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.
  • هذه الاختبارات خطوة كبيرة نحو المرحلة التشغيلية للمحطة الرابعة، وتقربنا أكثر من التشغيل التجاري لجميع محطات براكة التي تنتج كهرباء وفيرة وموثوقة وصديقة للبيئة، وتدعم مسيرة انتقال الإمارات إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة.

إضافات

شارك
علي خامنئي، المرشد الإيراني، يردُّ على رسالة زياد النخالة، الأمين العام لحركة...
وكالة «سبوتنيك الروسية» بالتركي تنقل عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية...
رئاسة وزراء إسرائيل، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن...
«ويليام فييا سيلو»، المفتش العام لقوات الشرطة في سيراليون، يصرّح لوكالة «رويترز»...
إثيوبيا تُعلن بَدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سدّ النهضة، فيما...
تحالف «الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور» في غينيا، وهو تحالف أحزاب ونقابات...
السلطات الانتقالية في مالي، تصدر بيانًا، أعلنت فيه ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم...
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للّاجئين يحذِّران اليومَ من...
وكالة «دي بي إيه» الألمانية تنقل عن أشوك تشاكرافارتي، عضو لجنة السياسة...
ائتلاف الرئيس ماكي سال، أكبر تحالف للمعارضة في السنغال، يعلن أنه لن...