صادرات كوريا الجنوبية تنمو 14.5% وعجزها التجاري يتوسّع بسبب الطاقة

  • 21 يوليو 2022

ملخص الخبر
صادرات كوريا الجنوبية ترتفع بنسبة 14.5 في المئة في أول 20 يومًا من يوليو مقارنة بالعام السابق، فيما عانى هذا البلد من عجز تجاري بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة العالمية. وبلغت الشحنات الخارجية لكوريا الجنوبية 37.25 مليار دولار في الفترة من 1 إلى 20 يوليو، مقارنة بـ 32.52 مليار دولار في العام السابق، في حين قفزت الواردات بنسبة 25.4 في المئة على أساس سنوي إلى 45.35 مليار دولار خلال الفترة المذكورة، ما أدى إلى عجز تجاري قدره 8.12 مليارات دولار.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • بيانات جمركية كورية جنوبية تظهر ارتفاع صادرات هذا البلد بنسبة 14.5 في المئة في أول 20 يومًا من يوليو مقارنة بالعام السابق، ومعاناتها في الوقت ذاته من عجز تجاري بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة العالمية، وفيما يأتي أبرز تلك البيانات:

  • بلغت الشحنات الخارجية للبلاد 37.25 مليار دولار في الفترة من 1 إلى 20 يوليو، مقارنة بـ 32.52 مليار دولار في العام السابق.
  • قفزت الواردات بنسبة 25.4 في المئة على أساس سنوي إلى 45.35 مليار دولار خلال الفترة المذكورة، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 8.12 مليارات دولار.
  • ارتفعت صادرات أشباه الموصلات التي تمثل 20 في المئة من مجمل الصادرات بنسبة 13.2 في المئة على أساس سنوي في أول 20 يوما من الشهر.
  • نمت صادرات المنتجات البترولية بنسبة 109.7 في المئة على أساس سنوي على خلفية ارتفاع أسعار النمط، كما ارتفعت صادرات الصلب بنسبة 5 في المئة.
  • ارتفعت المبيعات الخارجية للسيارات وقطع الغيار بنسبة 15 في المئة و10.5 في المئة على التوالي على أساس سنوي، خلال نفس الفترة.

  • تراجعت صادرات الأجهزة المحمولة بنسبة 12.2 في المئة، كما تراجعت صادرات الأجهزة المنزلية بنسبة 2.3 في المئة.
  • ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 19.7 في المئة وإلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 18.1 في المئة، كما ارتفعت المبيعات في كل من فيتنام وسنغافورا إلى أكثر من 10 في المئة.
  • الصادرات إلى الصين، التي تعد أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية تراجعت بنسبة 2.5 في المئة، والصادرات إلى هونغ كونغ هبطت بنسبة 36.1 في المئة.
  • زادت واردات النفط الخام بنسبة 107.5 في المئة خلال أول 20 يومًا من يوليو، وقفزت واردات الفحم بنسبة 148.9 في المئة حيث تعتمد كوريا الجنوبية بشكل كبير على الواردات لسد معظم احتياجاتها من الطاقة.
  • سجل العجز التجاري البالغ 8.12 مليارات في أول 20 يوما من الشهر نموًا بأكثر من الضعف مقارنة بـ3.63 مليارات سجلت العام السابق. ومن المرجح أن تعاني البلاد من عجز تجاري للشهر الرابع على التوالي في يوليو.

إضافات

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...