الولايات المتحدة تُعلن عن مساعدات إضافية للأمن الغذائي في إثيوبيا بقيمة 55 مليون دولار

  • 21 يوليو 2022

ملخص الخبر
الولايات المتحدة تُعلن عن مساعدات إضافية للأمن الغذائي في إثيوبيا بقيمة 55 مليون دولار. ووفقًا للسفارة الأمريكية في إثيوبيا، ستستخدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هذا التمويل الجديد لمساعدة الإثيوبيين في التغلب على أزمة الغذاء الحالية والاستجابة لها في المستقبل. كما سيُستخدم التمويل في مساعدة المزارعين الذين دُمّرت أنظمة المياه والإمداد الخاصة بهم بسبب النزاع في شمال البلاد، فضلًا عن إعادة بناء أنظمة الإمدادات تلك، ومنح قروض الأعمال الزراعية، ومساعدة المزارعين على شراء المعدات الزراعية الحيوية.
تفاصيل الخبر

انساني

  • وكالة الأنباء الإثيوبية تُفيد بإعلان الولايات المتحدة عن مساعدات إضافية للأمن الغذائي في إثيوبيا بقيمة 55 مليون دولار. وجاءت أبرز تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • وفقًا للسفارة الأمريكية في إثيوبيا، ستستخدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هذا التمويل الجديد لمساعدة الإثيوبيين في التغلب على أزمة الغذاء الحالية والاستجابة لها في المستقبل.
  • مبلغ 55 مليون دولار أمريكي هو جزء من تعهد قطعه جو بايدن، الرئيس الأمريكي، في أواخر يونيو خلال قمة قادة الدول السبع الكبرى في ألمانيا، بتقديم 2.76 مليار دولار أمريكي من موارد الحكومة الأمريكية الإضافية لحماية السكان الأكثر ضعفًا في العالم من أزمة الأمن الغذائي العالمية المتصاعدة.
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستستخدم هذا التمويل الجديد للوصول إلى أكثر من مليوني إثيوبي، بما في ذلك المزارعين الذين دُمرت أنظمة المياه والإمداد الخاصة بهم بسبب النزاع في شمال إثيوبيا.
  • السفارة الأمريكية في إثيوبيا قالت إن التمويل سيُساعد بشكل أكبر على تعزيز إمدادات الإنتاج الغذائي الحالية في إثيوبيا، من خلال إعادة بناء أنظمة إمدادات المياه، ومنح قروض الأعمال الزراعية، وتدريب نقابات المزارعين، وتعزيز شبكات توزيع البذور والأسمدة، ومساعدة المزارعين على شراء المعدات الزراعية الحيوية.
  • السفارة الأمريكية أشارت إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستساعد في بناء مرونة إنتاج الغذاء في إثيوبيا مع أكثر من 3500 مشروع زراعي، والسكان الأكثر تضررًا مثل الرعاة والمجتمعات التي تعاني من الجفاف في القرن الإفريقي.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...