قطر تدعم برنامج الغذاء العالمي بـ10 ملايين دولار

  • 21 يوليو 2022

ملخص الخبر
صندوقُ قطر للتنمية يوقّع اتفاقيةً مع برنامج الغذاء العالمي «دبليو إف بي» لدعم الموارد الأساسية بقيمة 10 ملايين دولار لتلبية احتياجات الأمن الغذائي الأساسية. وتعدُّ الاتفاقية استكمالًا للوفاء بتعهدات دولة قطر لتمويل الموارد الأساسية بقيمة 500 مليون دولار، لدعم منظمات الأمم المتحدة، الذي أُعلن عنه خلال منتدى الدوحة عام 2018.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • قطر تدعم برنامج الغذاء بـ 10 ملايين دولار. وفيما يأتي أبرز التفاصيل:

  • وقَّعَ صندوقُ قطر للتنمية اتفاقيةً مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) لدعم الموارد الأساسية بقيمة 10 ملايين دولار لتلبية احتياجات الأمن الغذائي الأساسية.
  • تعدُّ الاتفاقية استكمالًا للوفاء بتعهدات دولة قطر لتمويل الموارد الأساسية بقيمة 500 مليون دولار، لدعم منظمات الأمم المتحدة، والذي تمَّ الإعلان عنه خلال منتدى الدوحة لعام 2018.
  • يتعاون برنامج الأغذية العالمي وصندوق قطر للتنمية على مرِّ السنين لمعالجة الأزمات الإنسانية المتعددة وانعدام الأمن الغذائي في المناطق المعرضة للمجاعات، وقد تركت النزاعات والأزمات الاقتصادية والصحية ملايين الأشخاص أمام خطر المجاعة التي تجتاح العديد من دول العالم.

  • تضفي الاتفاقية الطابع الرسمي على أهمية المساهمات الفورية المرنة؛ لأنَّها ضرورية لاستجابات برنامج الأغذية العالمي للطوارئ، والإغاثة الممتدة، وجهود الإنعاش، فضلًا عن توفير المساعدة الفورية المرنة لبرنامج الأغذية العالمي أكبر قدر من المرونة والتنبؤ لبدء العمليات وتمويل الأزمات المهملة.
  • خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، قال التالي:
  • يقف العالم اليوم أمام خطر المجاعة المحدق في العديد من الدول حول العالم، حيث يعاني أكثر من 800 مليون شخص من الجوع، ولذلك يعتبر الأمن الغذائي ذا أهمية بالغة لتوفير حياة كريمة ومستقرة للفئات الأشد حاجة حول العالم.
  • يأتي دور هذا التمويل لدعم الموارد الأساسية مع برنامج الأغذية العالمي والذي يهدف للوصول إلى الأشخاص المحتاجين للغذاء الضروري، فهذه الشراكة الاستراتيجية ستلعب دورًا كبيرًا في الحد من الجوع والمساهمة في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء على الجوع.
  • ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، قال التالي:
  • إن هذا التمويل المرن يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بسرعة وفاعلية لحالات الطوارئ الإنسانية، بمجرد حدوثها، للحصول على المساعدة المنقذة للحياة، حيث تشتد الحاجة إليها.
شارك
موقع «نور نيوز» الإيراني، يتفرد بنشر مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء لأعضاء...
ديمتري شوغاييف، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي، يكشف عن توقيع...
حميد رضا دهقاني، السفير الإيراني لدى قطر، يعلن خلال منشور له عبر...
موقع «غينيا نيوز» يفيد بأن «الإدارة العامة لمكتب الإعلان الغيني طمأنت جميع...
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بتجمع آلاف الأشخاص منظمين مَسيرة اليوم الثلاثاء بماريكانا في...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
موقع «كوتونو.كوم» يفيد بغمر الأمطار الغزيرة طريق «نيكي-كالالي» في مقاطعة «بورغو» بجمهورية...
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يجري مع...
مجموعة من مشرعي الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور إد...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول خلال مؤتمرٍ صحفيّ مع نظيره...