«رويترز»: «بايدن» يُعلن عن قمة أمريكية-إفريقية منتصف ديسمبر المقبل

  • 20 يوليو 2022

ملخص الخبر
وكالة «رويترز» تُفيد بأن «جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أعلن عن أن الولايات المتحدة ستجمع قادة من جميع أنحاء القارة الإفريقية في قمة كبرى في ديسمبر المقبل، تُعقد في واشنطن، لمناقشة التحديات المُلحَّة مثل الأمن الغذائي وتغير المناخ». وقال «بايدن»، في بيانٍ إن «القمة ستُظهر التزام الولايات المتحدة الدائم تجاه إفريقيا، وستؤكِّد على أهمية العلاقات الأمريكية-الإفريقية وزيادة التعاون بشأن الأولويات العالمية المشتركة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة «رويترز» تُفيد بأن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أعلن عن أن الولايات المتحدة ستجمع قادة من جميع أنحاء القارة الإفريقية في قمة كبرى في ديسمبر، ستُعقد في واشنطن، لمناقشة التحديات المُلحَّة من الأمن الغذائي إلى تغير المناخ. وجاءت أبرز تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • قال «بايدن»، في بيانٍ، إن القمة ستُظهر التزام الولايات المتحدة الدائم تجاه إفريقيا، وستؤكد على أهمية العلاقات الأمريكية – الإفريقية وزيادة التعاون بشأن الأولويات العالمية المشتركة.
  • أُعلن عن قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، المقرر عقدها في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر، في تصريحات أدلت بها كامالا هاريس، نائب الرئيس الأمريكي، أمام القمة الأمريكية – الإفريقية للأعمال، في مراكش.
  • مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية يقول إنه من المتوقع أن ينضم نحو 50 من الزعماء الأفارقة إلى بايدن في سلسلة اجتماعات تعقد ما بين يومي 13 و15 ديسمبر.
  • المسؤول الأمريكي يُضيف أن القمة ستكون بمثابة نظرة أكثر شمولًا للرئيس الأمريكي على التعقيدات في القارة الإفريقية، ولا تتعلق بالصين فقط.
  • قال بايدن إن القمة ستعمل من أجل مشاركة اقتصادية جديدة، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتعزيز السلام والأمن، والتصدي لتحديات مثل الأمن الغذائي وتغير المناخ وكذلك الوباء.
  • المسؤول الأمريكي يُشير إلى أن الرئيس الأمريكي يرى أن تعاون الولايات المتحدة مع قادة من الحكومات الإفريقية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والجاليات الإفريقية سيساعد في معالجة بعض التحديات.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...