«رويترز»: الولايات المتحدة وحلفائها يناقشون تدريبًا محتملًا للقوات الجوية الأوكرانية

  • 20 يوليو 2022

ملخص الخبر
الجنرال تشارلز براون، رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، يُصرّح لوكالة «رويترز» بأن «بلاده وحلفائها يدرسون إمكانية تدريب الطيارين الأوكرانيين في إطار جهودٍ طويلة الأمد لمساعدة كييف في بناء قوة جوية أوكرانية مستقبلية». وذكرت الوكالة أن «تصريحات براون جاءت بعد أيامٍ من تحرك أعضاء مجلس النواب الأمريكي لصالح تشريعٍ من شأنه -في حال تخطيه لعقباتٍ أخرى- السماح بتخصيص 100 مليون دولار لتدريب الطيارين الأوكرانيين على المقاتلات الأمريكية».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • الجنرال تشارلز براون، رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، يصرح بوكالة «رويترز» بأن الولايات المتحدة وحلفائها يدرسون إمكانية تدريب الطيارين الأوكرانيين في إطار جهودٍ طويلة الأمد لمساعدة كييف في بناء قوة جوية أوكرانية مستقبلية. وفي التفاصيل جاء ما يلي:

  • تمكنت أوكرانيا، مع قيام الغرب بتزويدها بالأسلحة المضادة للطائرات، من منع روسيا من استخدام قواتها الجوية الأكثر تقدمًا لفرض هيمنتها في السماء منذ بدء الغزو الروسي في فبراير الماضي.
  • سعت أوكرانيا أيضًا إلى الابتعاد عن اعتمادها على الطائرات الروسية من خلال تأمين الطائرات المقاتلة الأمريكية، وتدريب طياريها على كيفية التحليق بها، وأعربت القوات الجوية الأوكرانية علنًا عن آمالها في الحصول على طائرات«إف-15» و«إف-16».
  • أقر «براون»، في حديثه أثناء توجهه إلى أسبن، بولاية كولورادو لحضور منتدى أمني، بأن المناقشات جارية داخل الجيش الأمريكي ومع الحلفاء.
  • قال «براون»: «نريد بناء خطة طويلة الأجل لكيفية بناء قواتهم الجوية والقوات الجوية التي سيحتاجونها في المستقبل»، دون أن يؤكد أي قراراتٍ بشأن المضي قدمًا.
  • جاءت تصريحات «براون» بعد أيام من تحرك أعضاء مجلس النواب الأمريكي لصالح تشريعٍ من شأنه، في حال تخطيه لعقباتٍ أخرى، السماح بتخصيص 100 مليون دولار لتدريب الطيارين الأوكرانيين على المقاتلات الأمريكية.
  • لم يعلق «براون» على التشريع، رافضًا التكهن بالجداول الزمنية أو أنواع الطائرات الغربية التي قد تكون الأنسب لأوكرانيا.
  • شدد «براون» على أن التدريب المستقبلي للطيارين الأوكرانيين يعد أمرًا معقدًا، إذ يجب أن يأخذ في الاعتبار حالة الحرب وقدرة كييف على إخراج الطيارين من القتال للخضوع لتدريباتٍ مطولة.
  • قال «براون» إن من الممكن لأوكرانيا السعي للحصول على مساعدة حلفاء «الناتو» من ذوي الخبرة في الانتقال من الطائرات التي تعود إلى الحقبة السوفيتية إلى الأنظمة الغربية.
  • أعرب «براون» عن ثقة كبيرة في أن «بعض شركائنا في «الناتو» ممن فعلوا ذلك (سبق لهم الانتقال من الطائرات السوفيتية إلى طائراتٍ أخرى)، لديهم دروسًا مستفادة بهذا الشأن قد تكون مفيدة للأوكرانيين لمساعدتهم على معرفة أفضل السبل لتحقيق ذلك الانتقال».
شارك
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الأفريقية (1.3...
صحيفة «روزنامه دنيا» الباكستانية تقول إن باكستان وتركيا وقعتا اتفاقية تجارة تفضيلية،...
البنك المركزي السعودي، يعلن إطلاق خدمة نقاط البيع بين شبكة المدفوعات الوطنية...
وكالة «سبوتنيك» تقول إن هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في مصر، أعلنت...
فهد الشريعان وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون والتنمية المجتمعية الكويتي، يصدر قرارًا...
صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تشير إلى قلق في إسرائيل من التدخل الخارجي في...
موقع «أفريكا نيوز» يُفيد بأن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، رحَّب بمشاركة...
مقصود أسعدي ساماني، سكرتير اتحاد شركات الطيران الإيرانية، يُعلن توقُّف تسيير رحلات...
البحرية الباكستانية تُنقذ تسعة من أفراد طاقم سفينة هندية غرقت في الخليج...