«رويترز»: روسيا تستأنف صادرات الغاز إلى أوروبا عبر «نورد ستريم-1» في الموعد المحدد

  • 20 يوليو 2022

ملخص الخبر
مصادر مطلعة على خطط التصدير تفيد لوكالة «رويترز» بأن من المتوقع استئناف تدفقات الغاز الروسي عبر خط أنابيب «نورد ستريم-1» في الموعد المحدد غدًا بعد الانتهاء من الصيانة المجدولة، ولكن بأقل من طاقته البالغة نحو 160 مليون متر مكعب في اليوم. وذكرت المصادر، أن «أحجام الغاز المتوقعة عبر «نورد ستريم 1» ستعود اعتبارًا من يوم غد إلى المستويات التي كانت عليها قبل 11 يوليو الحالي».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • مصادر مطلعة على خطط التصدير تفيد لوكالة «رويترز» بأنه من المتوقع استئناف تدفقات الغاز الروسي عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» في الموعد المحدد غدًا بعد الانتهاء من الصيانة المجدولة، ولكن بأقل من طاقته البالغة نحو 160 مليون متر مكعب في اليوم. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • كان خط الأنابيب، الذي يورد أكثر من ثلث صادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، قد توقف لمدة عشرة أيام لإجراء الصيانة السنوية بتاريخ 11 يوليو الجاري.
  • قالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية الموضوع، لوكالة «رويترز» إنه من المتوقع أن يستأنف خط الأنابيب العمل في الوقت المحدد ولكن بأقل من طاقته البالغة نحو 160 مليون متر مكعب في اليوم.
  • خفضت شركة «غازبروم» الروسية للطاقة، التي يسيطر عليها الكرملين، صادرات الغاز عبر خط الأنابيب المذكور إلى 40% الشهر الماضي، مستشهدةً بالتأخير في إعادة التوربينات التي كانت شركة «سيمنز للطاقة» تقوم بصيانتها في كندا.
  • قال أحد المصادر إن أحجام الغاز المتوقعة عبر «نورد ستريم 1» «ستعود اعتبارًا من يوم غد إلى المستويات التي كانت عليها قبل 11 يوليو الجاري».
  • قالت «غازبروم»، في رسالة بتاريخ 14 يوليو الجاري، إنها أعلنت عن خضوع الإمدادات لحالة القوة القاهرة بأثرٍ رجعي اعتبارًا من 14 يونيو الماضي، وهو بندٌ قانوني يعني عدم استطاعتها ضمان تسليم الغاز بسبب ظروفٍ استثنائية.
  • ذكرت صحيفة «كوميرسانت» الروسية، الاثنين الماضي نقلًا عن أشخاصٍ مطلعين على الوضع أن كندا أرسلت التوربينات اللازمة لـ «نورد ستريم 1» إلى ألمانيا بالطائرة في 17 يوليو الجاري بعد الانتهاء من أعمال التصليح.
  • ذكر أحد المصادر، بالأمس لوكالة «رويترز» إنه من غير المرجح إعادة تركيب التوربين بحلول 21 يوليو الجاري،
  • قالت وزارة الاقتصاد الألمانية، الاثنين الماضي، إنها لا تستطيع تقديم تفاصيل عن مكان التوربينات، ولكن متحدث باسم الوزارة قال إن التوربين كان جزءًا بديلًا من المفترض استخدامه فقط اعتبارًا من سبتمبر القادم، ما يعني أن غيابه لا يمكن أن يكون السبب الحقيقي لانخفاض تدفقات الغاز قبل الصيانة.

إضافات

شارك
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده قرَّرت تعيين سفير...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
اللواء محمد باقري، رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية، يصف...
صحيفة «الوحدة» التشادية تفيد باستعداد «أم جرس»، عاصمة منطقة إنـِّدي الشرقية في...
وكالة «رويترز» تفيد بإجراء «ويليام روتو»، رئيس كينيا المنتخب، اجتماعًا اليوم الأربعاء...
فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، وهاكيندي هيشيليما، نظيره الزامبي، يتباحثان عبر الهاتف مساء...
وكالة «شينخوا» الصينية تفيد بأن «ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم أنطونيو غوتيريش، الأمين...
محمد العروسي، مستشار وزير المياه والطاقة وعضو البرلمان الإثيوبي، يرى أن «محاولة...
وكالة «أسوشيتد برس» تفيد بتحذير «مونيكا موتسفانجو، وزيرة الإعلام في زيمبابوي، من...
تاندي موديسي، وزيرة الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في جنوب إفريقيا، تؤكِّد في...