الصادرات العُمانية من الغاز الطبيعي المسال تصل إلى 5.9 مليون طن

  • 20 يوليو 2022

ملخص الخبر
النصف الأول من العام الحالي يشهد ارتفاع صادرات سلطنة عُمان من الغاز الطبيعي المُسال، بنسبة 8 في المئة لتصل إلى 5.9 مليون طن، مقارنةً بـ5.5 مليون طن خلال نفس الفترة من عام 2021. وذكرت صحيفة «الشبيبة» العُمانية أن الأسواق الآسيوية استحوذت على غالبية صادرات الغاز العُماني وفي مقدمتها كوريا الجنوبية، التي استقبلت نحو 2.25 مليون طن خلال النصف الأول من عام 2022، واليابان التي استقبلت قرابة 1.51 مليون طن.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صادرات سلطنة عُمان من الغاز الطبيعي المُسال ترتفع خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8 في المئة لتصل إلى قرابة 5.9 مليون طن، مقارنةً بـ5.5 مليون طن خلال نفس الفترة من عام 2021، بزيادة 0.4 مليون طن. وجاء في الخبر ما يأتي:
  • صدّرت سلطنة عُمان خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المُسال، في حين صدّرت خلال الربع الثاني من العام الجاري حوالي 2.9 مليون طن لتحقق مستوى الـ2.9 مليون طن، وهو رقم مرتفع يؤكد عمل محطة الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال بكامل طاقتها الإنتاجية (11.4 مليون طن سنويًا).‏
  • سجّلت صادرات الغاز الطبيعي المُسال من سلطنة عُمان خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري مستويات عالية تراوحت بين 0.9 إلى مليون طن شهريًا، ووصلت شحنات الغاز الطبيعي المُسال العُماني إلى وجهات جديدة.
  • ‏«بورتوريكو» من الوجهات الجديدة التي استقبلت شحنة من الغاز العُماني بحمولة 67 ألف طن في شهر يونيو الماضي، كما بدأت الشركة العُمانية في تنفيذ مشروع لإزالة الاختناقات في محطة الإسالة لرفع الطاقة التصديرية بنحو 1-1.5 مليون طن سنويًا.
  • استحوذت الأسواق الآسيوية الكبرى على غالبية صادرات الغاز العُماني وفي مقدمتها كوريا الجنوبية، التي استقبلت نحو 2.25 مليون طن خلال النصف الأول من عام 2022، ما يعادل نحو 38 في المئة من إجمالي الصادرات، واليابان 1.51 مليون طن بحصة 26 في المئة إضافةً إلى الصين والهند وتايوان وتايلاند.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...