الثروة الحيوانية والنباتية فى أستراليا مهددة أكثر من أي وقت مضى

  • 19 يوليو 2022

ملخص الخبر
صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية تقول إن «النباتات والحيوانات الفريدة في أستراليا معرضة للخطر أكثر من أي وقت مضى، نتيجة حرائق الغابات والجفاف والنشاط البشري والاحتباس الحراري، وذلك بحسب تقرير حكومي أسترالي صادم، صدر اليوم». وذكرت الصحيفة أن متوسط درجة حرارة الأرض في أستراليا ارتفع منذ مطلع القرن العشرين بمقدار 1.4 درجة مئوية، ما أدى إلى تسريع تدهور النباتات والحيوانات.
تفاصيل الخبر

بيئي

  • تقرير حكومي يصدر فى أستراليا اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022، ويسلط الضوء على الخطر الكبير الذي تتعرض له النباتات والحيوانات الفريدة فى أستراليا نتيجة عدة عوامل بيئية، بحسب تقرير منشور على موقع صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية.
  • إن صورة الضرر الذي رسمه التقرير العلمي كبيرة، لاسيما أنه منذ مطلع القرن العشرين، ارتفع متوسط درجة حرارة الأرض فى أستراليا بمقدار 1.4 درجة مئوية بسبب الاحتباس الحراري، مما أدى إلى تسريع تدهور النباتات والحيوانات.
  • وصفت تانيا بليبيرسك، وزيرة البيئة الأسترالية، هذا التقرير بأنه «وثيقة مروعة» تعكس أزمة وتدهور البيئة الأسترالية.
  • تسببت حرائق 2019-2020 فى ضياع أكثر من ثمانية ملايين هكتار من الغطاء النباتي وقتلت أو شردت 1-3 مليار حيوان فى البلاد، كما تم تدمير ملايين الهكتارات من الغابات البكر منذ عام 1990.
  • فى غضون خمس سنوات، تمت إضافة أكثر من 200 نوع نباتي وحيواني ذات أهمية وطنية إلى قائمة الأنواع المهددة بالانقراض بموجب القوانين البيئية الأسترالية. حيث يشير التقرير إلى أن أستراليا فقدت أنواعًا من الثدييات أكثر من أي قارة أخرى.
  • تنمو المدن الأسترالية أيضًا بوتيرة سريعة، مما يؤدي إلى زيادة الحرارة والتلوث والنفايات الحضرية، مع الضغط على موارد المياه والطاقة. ويؤكد التقرير أن سيدني فقدت أكثر من 70 فى المئة من نباتاتها الأصلية بسبب التنمية.
  • حذرت راشيل لوري، الرئيسة التنفيذية بالإنابة للصندوق العالمي للطبيعة فى أستراليا، أنه إذا تم تجاهل التحذيرات الواردة فى هذا التقرير، فإن الأنواع الشهيرة مثل الكوالا فى شرق أستراليا ستختفي إلى الأبد.
شارك
علي خامنئي، المرشد الإيراني، يردُّ على رسالة زياد النخالة، الأمين العام لحركة...
وكالة «سبوتنيك الروسية» بالتركي تنقل عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية...
رئاسة وزراء إسرائيل، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن...
«ويليام فييا سيلو»، المفتش العام لقوات الشرطة في سيراليون، يصرّح لوكالة «رويترز»...
إثيوبيا تُعلن بَدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سدّ النهضة، فيما...
تحالف «الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور» في غينيا، وهو تحالف أحزاب ونقابات...
السلطات الانتقالية في مالي، تصدر بيانًا، أعلنت فيه ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم...
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للّاجئين يحذِّران اليومَ من...
وكالة «دي بي إيه» الألمانية تنقل عن أشوك تشاكرافارتي، عضو لجنة السياسة...
ائتلاف الرئيس ماكي سال، أكبر تحالف للمعارضة في السنغال، يعلن أنه لن...