صندوق النقد الدولي يمنح تنزانيا قرضًا بقيمة مليار دولار

  • 19 يوليو 2022

ملخص الخبر
صندوق النقد الدولي يمنح تنزانيا قرضا قيمته 1.046 مليار دولار على مدى 40 شهرًا، ستتلقى منه على الفور ما يعادل 151.7 مليون دولار، لمواجهة تداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي تؤخر الانتعاش التدريجي للاقتصاد التنزاني، الذي كان تأثر بالفعل بجائحة «كورونا». ويعتقد خبراء «الصندوق» أن تنزانيا تحتاج إلى مساعدة لإجراء إصلاحات وبالتالي «إطلاق إمكاناتها الاقتصادية».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صندوق النقد الدولي يمنح تنزانيا قرضا قيمته 1.046 مليار دولار على مدى 40 شهرا، لمواجهة تداعيات العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا وجائحة كورونا، بحسب خبر منشور على موقع صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية.
  • ستتلقى تنزانيا على الفور ما يعادل 151.7 مليون دولار. وكانت قد تلقت بالفعل قرضًا بقيمة 567 مليون دولار فى نهاية عام 2021 لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا، عندما أعاقت الأزمة الصحية تنميتها الاقتصادية بشدة، لا سيما فى قطاع السياحة.
  • تسببت العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود. ويعد ارتفاع أسعار القمح «مثير للقلق بشكل خاص» فى تنزاينا، كما كتب صندوق النقد الدولي فى تقريره بعنوان «صدمة جديدة ومجال ضئيل للمناورة».
  • تستورد إفريقيا جنوب الصحراء 85 فى المئة من استهلاكها من الحبوب، بكميات عالية بشكل خاص فى تنزانيا وكوت ديفوار والسنغال وموزمبيق.
  • يجب أن يساعد برنامج المساعدة لتنزانيا، الذي أُعلن عنه صندوق النقد الدولي الاثنين 18 يوليو 2022، علي تمويل الإصلاحات لتحسين الاستقرار المالي للبلاد وتنفيذ الاستثمارات ودعم القطاع الخاص.
  • يقول بو لي، مسؤول فى صندوق النقد الدولي، «بالنظر إلى سجل تنزانيا الإيجابي فى تنفيذ الإصلاحات»، أيد صندوق النقد الدولي مطالب السلطات التنزانية، كما ذكر بأهمية استمرار حملات التطعيم ضد فيروس كورونا على نطاق أوسع.
شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...