«بلومبيرغ»: تشريع أمريكي يربط الحصول على دعم صناعة الرقائق بعدم الاستثمار في الصين

  • 19 يوليو 2022

ملخص الخبر
وكالة «بلومبيرغ» تقول إن البيت الأبيض يدعم منع شركات أشباه الموصلات من توسيع استثماراتها في الصين إذا أخذت حوافز جديدة لبناء مصانع في الولايات المتحدة بموجب التشريع الذي من المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مناقشته اليوم. وأوضحت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن «تلك القيود ستساعد على إبطاء نمو الاستثمار في الصين»، مضيفةً أن «الحوافز تهدف إلى توليد المزيد من الاستثمار في أشباه الموصلات بالولايات المتحدة».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وكالة «بلومبيرغ» تقول إن البيت الأبيض يدعم منع شركات أشباه الموصلات من توسيع استثماراتها في الصين إذا أخذت حوافز جديدة لبناء مصانع في الولايات المتحدة بموجب التشريع الذي من المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مناقشته (اليوم) الثلاثاء. وفي التفاصيل:
  • كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، تقول: «نواصل دعم الحواجز القوية في التشريع»، في إشارة إلى بند في مشروع القانون من شأنه أن يحد من الاستثمارات في الصين للشركات التي ستستفيد من حوافز قيمتها 52 مليار دولار تخصصها الولايات المتحدة ضمن التشريع، لدعم صناعة أشباه الموصلات.
  • وأوضحت «بيير» أن الحوافز تهدف إلى «توليد المزيد من الاستثمار في أشباه الموصلات هنا في الولايات المتحدة، وليس في الصين». وأضافت «ستساعد تلك القيود على إبطاء نمو الاستثمار في الصين. وهذا هو السبب في أنها جزء مهم من خطة التحفيز. نحن نؤمن بالقيود القوية».
  • لا تزال قيود الاستثمار في الصين قيد التفاوض وهي هدف للضغط الشديد من قبل صناعة أشباه الموصلات. وأفادت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية في وقت سابق يوم الاثنين أن شركة «إنتل» والاتحاد الرئيسي في الصناعة «رابطة صناعة أشباه الموصلات»، يضغطان ضد القيود بصيغتها الحالية.
  • تحظر الصيغة الحالية للتشريع على الشركات توسيع تصنيع أشباه الموصلات في الصين لمدة 10 سنوات بعد أن تحصل على منحة لبناء مصنع أمريكي. فيما يمكن للشركات أن تستمر في الاستثمارات «القائمة» في تصنيع الرقائق في الصين، لكن الصيغة الحالية غير واضحة.
  • من المقرر أن يقوم تشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، بإجراء تصويت إجرائي لبدء النقاش حول مشروع القانون (اليوم) الثلاثاء.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...