محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

  • 19 يوليو 2022

ملخص الخبر
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يلتقي جيرالد لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، لبحث علاقات التعاون المشترك خصوصًا المجال البرلماني. وأكد الجانبان أهمية تعزيز التواصل والتقارب بين الشعوب والدول ثقافيًّا وإنسانيًّا واجتماعيًّا، وضرورة تأصيل ثقافة الحوار ونشر القيم الإنسانية المشتركة بين مختلف الثقافات والشعوب.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يلتقي معالي جيرالد لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ في الجمهورية الفرنسية، وذلك في إطار زيارة دولة التي يقوم بها سموه إلى فرنسا. وفيما يأتي أبرزز ماجاء خلال اللقاء:
  • رحب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، بزيارة صاحب السمو رئيس الدولة إلى بلاده وإلى مقر مجلس الشيوخ خاصة، مؤكدًا ما تمثله من أهمية وعمق نحو الدفع باتجاه تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين وشعبيهما، والتي تأتي في ظل الزخم المتزايد الذي تشهده هذه العلاقات على جميع المستويات.

  • بحث الجانبان علاقات التعاون بين البلدين في مختلف الجوانب خاصة المجال البرلماني لمواكبة التطور والنمو الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مؤكدين أهميتها في تعزيز التواصل والتقارب بين الشعوب والدول ثقافيًا وإنسانيًا واجتماعيًا وتأصيل ثقافة الحوار ونشر القيم الإنسانية المشتركة بين مختلف الثقافات والشعوب.

  • تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

  • أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تطلعه إلى أن تمثل الزيارة دفعًا قويًا لتطوير علاقات التعاون المتميزة بين دولة الإمارات وفرنسا على مختلف الصعد خاصة شقها البرلماني بما يسهم في تعزيز التواصل والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.

  • أكد معالي جيرالد لارشيه اعتزاز فرنسا على المستويين الرسمي والشعبي بالعلاقات التي تجمع البلدين وحرصها على تنويع مجالاتها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة في إطار الشراكة الإستراتيجية القائمة بينهما.

  • قام سموه بجولة في أروقة المجلس شملت القاعة الرئيسية، ومكتبة القصر، وعددًا من المرافق استمع خلالها إلى شرح حول تاريخ القصر والحياة النيابية في فرنسا.

  • كتب سموه كلمة في سجل كبار الزوار قال فيها : «سعدت بزيارة مقر مجلس الشيوخ الفرنسي في «قصر لكسمبورغ»، هذا الصرح التاريخي العريق الذي شهد على أحداث مهمة في التاريخ الفرنسي، وبما يمثله كذلك من روعة فن العمارة وإبداعات الحضارة الإنسانية، وأتطلع إلى أن تمثل هذه الزيارة نقطة انطلاقة لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وفرنسا بما يسهم في تعزيز التواصل بين شعبيهما والارتقاء بالتعاون المشترك».

إضافات

شارك
موقع «نور نيوز» الإيراني، يتفرد بنشر مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء لأعضاء...
ديمتري شوغاييف، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي، يكشف عن توقيع...
حميد رضا دهقاني، السفير الإيراني لدى قطر، يعلن خلال منشور له عبر...
موقع «غينيا نيوز» يفيد بأن «الإدارة العامة لمكتب الإعلان الغيني طمأنت جميع...
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بتجمع آلاف الأشخاص منظمين مَسيرة اليوم الثلاثاء بماريكانا في...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
موقع «كوتونو.كوم» يفيد بغمر الأمطار الغزيرة طريق «نيكي-كالالي» في مقاطعة «بورغو» بجمهورية...
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يجري مع...
مجموعة من مشرعي الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور إد...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول خلال مؤتمرٍ صحفيّ مع نظيره...