«موطن ريادة الأعمال» يُطلق برنامجًا لتعزيز التحول الرقمي بالشراكة مع «هواوي»

  • 18 يوليو 2022

ملخص الخبر
«موطن ريادة الأعمال»، المشروع الوطني التابع لوزارة الاقتصاد، يطلق برنامج «سكيل أب ديجيتز» بالشراكة مع شركة «هواوي»؛ لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي للمشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. ويتيح البرنامج منتجات وخدمات الحوسبة السحابية والتكنولوجيا، بما يسهم في تسريع نمو تلك الشركات وتحويلها إلى شركات كبيرة ومليارية قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • «موطن ريادة الأعمال»، يطلق برنامج «ScaleUp Digitize» بالشراكة مع شركة هواوي العالمية، بهدف التالي:
  • تعزيز الابتكار والتحول الرقمي للمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، وتطوير بنيتها التحتية الرقمية من خلال إتاحة منتجات وخدمات الحوسبة السحابية والتكنولوجيا، بما يساهم في تسريع نموها وتحويلها إلى شركات كبيرة ومليارية قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.
  • تأتي الشراكة في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة دولة الإمارات لقطاع ريادة الأعمال باعتباره محركًا رئيسيًا للتحول في النموذج الاقتصادي الجديد نحو مزيد من الاستدامة والمرونة والاتجاهات المستقبلية القائمة على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا والرقمنة، وبما يتماشى مع مبادئ الخمسين ويساهم في ترسيخ مكانة الدولة وجهة عالمية لريادة الأعمال والمواهب والاستثمار في المشاريع الريادية.

  • ودعت وزارة الاقتصاد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى التقديم في برنامج «Scale Up Digitize» وأوضحت أن معايير التقديم تشمل:
  • أن يكون المتقدمون من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة بالفعل، ويعمل بها 10 أشخاص أو أكثر، وتحقق إيرادات أو حصلت على تمويل مرة واحدة على الأقل، وامتلاك الفريق المؤسس الشغف بالتكنولوجيا السحابية المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيتم إغلاق التقديم للبرنامج في 20 أغسطس المقبل.

  • أعلنت الوزارة أنه سيتم اختيار 15 شركة صغيرة ومتوسطة من إجمالي الشركات المتقدمة خلال الدورة الأولى للبرنامج وسوف تحصل كل شركة تم اختيارها على قسائم تدريب سحابية من هواوي تصل قيمتها إلى 60 ألف درهم، وقسيمة هواوي السحابية التي يمكن استخدامها في شراء خدمات الحوسبة السحابية من هواوي والتخزين السحابي والشبكة السحابية وقاعدة البيانات السحابية، إضافة إلى تدريب عملي على تقنيات هواوي كلاود.

إضافات

شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...