«شولتز»: إعادة تشغيل محطات توليد الطاقة بالوقود الأحفوري في ألمانيا هو قرارٌ «مؤقت»

  • 16 يوليو 2022

ملخص الخبر
أولاف شولتز، المستشار الألماني، يؤكد أن قرار ألمانيا إعادة تشغيل محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والنفط لتخفيف نقص الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا هو قرارٌ مؤقت. وأعرب «شولتز» عن أسفه لقرار تشغيل 16 محطة طاقة خامدة تعمل بالوقود الأحفوري، وتمديد إذن تشغيل 11 محطة أخرى، وسط مخاوفَ من مزيدٍ من تخفيضات إمدادات الغاز الطبيعي الروسي. من جهةٍ أخرى، أكد «شولتز» التزام ألمانيا بإنهاء انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2045، مشيرًا إلى حزمة الإجراءات الأخيرة التي وافق عليها البرلمان لتعزيز نشر الطاقة المتجددة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • أولاف شولتز، المستشار الألماني، يؤكد، في رسالة فيديو، أن قرار ألمانيا بإعادة تشغيل محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والنفط لتخفيف نقص الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا هو قرار مؤقت، مؤكدًا أن حكومته ما زالت ملتزمة ببذل «كل شيءٍ» لمواجهة أزمة المناخ. وفي تفاصيل الخبر جاء ما يلي:
  • أعرب «شولتز»، عن أسفه لقرار تشغيل 16 محطة طاقة خامدة تعمل بالوقود الأحفوري وتمديد إذن تشغيل 11 محطة أخرى وسط مخاوفٍ من مزيدٍ من تخفيضات إمدادات الغاز الطبيعي الروسي.
  • قال «شولتز»: «حقيقة أنه بسبب الهجوم الروسي الوحشي على أوكرانيا، يتعين علينا الآن استخدام بعض محطات الطاقة التي كنا قد رفعناها بالفعل من الخدمة لأمرٌ مرير، ولكنها فقط لفترة قصيرة جدًا».
  • أصر «شولتز» على أن ألمانيا لا تزال ملتزمة بإنهاء انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2045، قبل أي دولة صناعية كبرى، مشيرًا إلى حزمة الإجراءات الأخيرة التي وافق عليها البرلمان لتعزيز نشر الطاقة المتجددة.
  • يقول دعاة حماية البيئة إن الحكومة يمكن أن تفعل أكثر من ذلك بكثير، بما في ذلك فرض حدٍ عام للسرعة وتقييد الرحلات الداخلية لتوفير الوقود.
  • قام نشطاء المناخ أيضًا بإغلاق الطرق الرئيسية في برلين وحولها مؤخرًا احتجاجًا على خطط مشاريع النفط والغاز الجديدة في بحر الشمال.
  • استبعد «شولتز»، وروبرت هابيك، وزير الطاقة الألماني، تمديد عمر تشغيل المحطات النووية الثلاثة المتبقية في ألمانيا إلى ما بعد هذا العام، بحجة أن ذلك لن يوفر حلًا لاحتياجات الطاقة في ألمانيا.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...