بحرية الجيش الإيراني تزيح الستار عن أول وحدة بحرية حاملة للطائرات المسيَّرة

  • 15 يوليو 2022

ملخص الخبر
القوات البحرية في الجيش الإيراني تزيح الستار عن أول وحدة بحرية حاملة للطائرات المسيَّرة، تضم وحدات بحرية سطحية وتحت سطحية، وتحمل أنواعًا من الطائرات المسيَّرة القتالية والاستطلاعية والتدميرية، وذلك بحضور القائد العام للجيش الإيراني، وقائد بحرية الجيش، وقد شهدت المراسم، تحليق وهبوط أنواع من الطائرات المسيَّرة المتطورة والحديثة للجيش، منها؛ «بليكان»، و«هما»، و«آرش»، و«جمروش»، و«جوبين»، و«أبابيل 4»، و«باور 5»، كما جرى لأول مرة، إقلاع طائرات مسيّرة قتالية من الغواصة الإيرانية «فاتح» والغواصة الكيلو كلاس «طارق».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة أنباء «فارس» الإيرانية تفيد بأنه قد تم إزاحة الستار عن أول وحدة بحرية حاملة للطائرات المسيرة تابعة للقوات البحرية في الجيش الإيراني، وفي هذا الصدد تضيف الوكالة ما يأتي:

  • هذه الوحدة البحرية الحاملة للطائرات المسيرة، تضم وحدات بحرية سطحية، وتحت سطحية، وتحمل أنواعًا من الطائرات المسيرة القتالية، والاستطلاعية، والتدميرية، وهي تتبع أسطول الجنوب في القوات البحرية في الجيش الإيراني.
  • حضر مراسم إزاحة الستار، كل من اللواء سيد عبدالرحيم موسوي، القائد العام للجيش الإيراني، والأميرال شهرام إيراني، قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني.
  • خلال هذه المراسم في مياه المحيط الهندي، حلقت أنواعًا من الطائرات المسيرة المتطورة والحديثة التي صنعها الجيش ووزارة الدفاع بجانب المراكز المعرفية، ومنها مسيرات «بليكان»، و«هما»، و«آرش»، و«جمروش»، و«جوبين»، و«أبابيل4»، و«باور 5»، لاستعراض قدراتها.
  • علاوة على تحليق أنواع من الطائرات المسيرة القادرة على الإقلاع والهبوط على الوحدات السطحية، حلقت ولأول مرة، طائرات مسيرة قتالية من الغواصة الإيرانية بالكامل «فاتح» والغواصة الكيلو كلاس «طارق».
  • اللواء سيد عبدالرحيم موسوي، القائد العام للجيش الإيراني، يصرح وسط مجموعة من الصحفيين، خلال مراسم إزاحة الستار عن الوحدة البحرية الحاملة للطائرات المسيرة بالجيش الإيراني، حيث يقول:
  • أعرب أعن سعادتي إزاء التنفيذ الناجح لتدريب أنواع الطائرات المسيرة القتالية، والاستطلاعية، والتدميرية بالقوات البحرية الاستراتيجية في الجيش خلال إزاحة الستار عن أول وحدة بحرية حاملة للطائرات المسيرة تابعة لهذه القوات.
  • بالنظر إلى الطبيعة العدوانية، والروح السلطوية التي يتسم بها نظام الهيمنة، فمن الضروري أن نزيد من تحديث قوتنا الدفاعية، وهذا التطوير للقدرة الدفاعية يشمل مجالات متعددة أهمها المجالات الناشئة حديثًا، وفي هذا الصدد، يتمتع موضوع الطائرات المسيرة بأهمية كبيرة للغاية، ويلعب دورًا مصيريًا.
  • مثلما شاهدنا، فإن الطائرات المسيرة الاستطلاعية زادت في الحقيقة من الإشراف الاستخباراتي لسفننا إلى مئات الكيلومترات خارج حدود البلاد.
  • أما الطائرات المسيرة القتالية والتدميرية فهي تعد اليد العليا للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الحرة والدولية، سواء في خلق الردع حيال التهديدات، أو في حال لزم الأمر إذا ارتكب الأعداء خطئًا واحدًا، فسوف يتلقون ردًا مُندِّمَا.
  • الأميرال شهرام إيراني، قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، يصرح للصحفيين أيضًا خلال مراسم إزاحة الستار عن الوحدة البحرية الحاملة للطائرات المسيرة التابعة للجيش الإيراني، حيث يقول:
  • ما هو حاسم اليوم في ميدان العمل هي قوة عقول البشر، التي تؤدي إلى إنتاج معدات ذكية لتنفيذ مهامها في أقصر وقت ممكن وبأعلى جودة.
  • اليوم، شهدنا تحقيق إنجازات جديدة في مجال الصناعة الدفاعية من قبل الخبراء والشباب الملتزمين في بلدنا، والتي تجلت هذه المرة في مجال الطائرات المسيرة المهم للغاية.
  • بهذا الإنجاز المهم، ستكون القوات البحرية الاستراتيجية في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية قادرة على تعزيز قوتها في مجال الإشراف الاستخباراتي على مسافات أبعد للوحدات السطحية وتحت السطحية، بالإضافة إلى الهيمنة العملياتية وإحراز التفوق الجوي في أعماق المحيطات.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...