مجلس النواب الأمريكي يُقرّ مشروع قانون السياسة الدفاعية

  • 15 يوليو 2022

ملخص الخبر
صحيفة «ذا هيل» الأمريكية تقول إن مجلس النواب الأمريكي أقرّ مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي الذي يخصِّص إنفاقًا دفاعيًّا بقيمة تبلغ نحو 840 مليار دولار للسنة المالية 2023. وأضافت الصحيفة أنه «لا يزال يتعين النظر في نسخة منفصلة من مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي في مجلس الشيوخ، وبعد ذلك سيتم التوفيق بين النسختين في لجنة المؤتمر قبل أن يشق مشروع القانون طريقه عبر المجلسين لإقراره بشكل نهائي».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • صحيفة «ذا هيل» الأمريكية تقول إن مجلس النواب الأمريكي أقرّ مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي الذي يخصص إنفاقًا دفاعيًا بقيمة تبلغ حوالي 840 مليار دولار للسنة المالية 2023، ووافق على زيادة 37 مليار دولار لميزانية الدفاع لجو بايدن، الرئيس الأمريكي. وفي التفاصيل:
  • أقر مجلس النواب مشروع القانون بأغلبية من الحزبين بلغت 329 صوتًا مقابل 101 صوتًا ضده، ومن صوت ضده من الحزبين 39 ديمقراطيًا و62 جمهوريًا.
  • لا يزال يتعين النظر في نسخة منفصلة من مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي في مجلس الشيوخ، وبعد ذلك سيتم التوفيق بين النسختين في لجنة المؤتمر قبل أن يشق مشروع القانون طريقه عبر المجلسين لإقراره بشكل نهائي.
  • مشروع قانون مجلس النواب يخصص 808.4 مليار دولار في الإنفاق التقديري للـ«البنتاغون»، و30.5 مليار دولار لوزارة الطاقة، و400 مليون دولار أخرى في الأنشطة المتعلقة بالدفاع في أماكن أخرى في الحكومة الفيدرالية.
  • قدم المُشرّعون رقمًا قياسيًا يبلغ 1230 تعديلًا على «قانون تفويض الدفاع الوطني» من خلال لجنة قواعد مجلس النواب للنظر فيها من قبل اللجنة الكاملة، على الرغم من أن مجلس النواب نظر في 650 تعديلًا فقط.
  • من بين التعديلات، رفض مجلس النواب تعديلين اثنين عرضتهما النائبة الديمقراطية باربرا لي لخفض إجمالي المبالغ في «قانون تفويض الدفاع الوطني».
  • تم رفض تعديل واحد، لخفض الحد الأعلى بمقدار 100 مليار دولار، في تصويت من الحزبين بأغلبية 78 مقابل 35. وفشل تعديلها الآخر لإلغاء الدعم البالغ 37 مليار دولار الذي قدمته لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب في تصويت الحزبين بأغلبية 277 مقابل 155.
  • كما أدخل مجلس النواب تعديلات من شأنها أن تتطلب من المسؤولين إعداد تقرير يحلل تفوق العرق الأبيض وأنشطة النازيين الجدد داخل صفوفهم.
  • وهناك تعديلٌ آخر تمت الموافقة عليه، ومن شأنه أن يمنح واشنطن العاصمة السيطرة على الحرس الوطني في العاصمة.
  • وافق مجلس النواب أيضًا على إنشاء نظام آمن للإبلاغ عن الظواهر الجوية غير المحددة، والمعروفة باسم الأجسام الطائرة المجهولة.
  • ومن جانبه، قال النائب الجمهوري مايك روجرز، العضو البارز في اللجنة، في الملاحظات التي أدلى بها يوم الأربعاء الماضي، إن مشروع القانون كان «تعريفًا [واقعيًا] لمشروع قانون من الحزبين». وأضاف:
  • سيعزز إشراف الكونغرس على [وزارة الدفاع]، وسيحسن نوعية حياة جنودنا وعائلاتهم، وسيضمن تزويد جيشنا بالموارد المناسبة والتجهيز المناسب للدفاع عن أمتنا وحلفائنا.

إضافات

شارك
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده قرَّرت تعيين سفير...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
اللواء محمد باقري، رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية، يصف...
صحيفة «الوحدة» التشادية تفيد باستعداد «أم جرس»، عاصمة منطقة إنـِّدي الشرقية في...
وكالة «رويترز» تفيد بإجراء «ويليام روتو»، رئيس كينيا المنتخب، اجتماعًا اليوم الأربعاء...
فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، وهاكيندي هيشيليما، نظيره الزامبي، يتباحثان عبر الهاتف مساء...
وكالة «شينخوا» الصينية تفيد بأن «ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم أنطونيو غوتيريش، الأمين...
محمد العروسي، مستشار وزير المياه والطاقة وعضو البرلمان الإثيوبي، يرى أن «محاولة...
وكالة «أسوشيتد برس» تفيد بتحذير «مونيكا موتسفانجو، وزيرة الإعلام في زيمبابوي، من...
تاندي موديسي، وزيرة الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في جنوب إفريقيا، تؤكِّد في...