الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في الجلسة الـ10 للبرلمان الدولي للتسامح والسلام في المغرب

  • 15 يوليو 2022

ملخص الخبر
عبيد خلفان السلامي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو البرلمان الدولي للتسامح والسلام يشارك في الجلسة العاشرة المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 13-16 يوليو 2022. وقال «السلامي» في كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية: «في ظل التحديات الدولية المتزايدة، فإننا كممثلين للشعوب يجب أن نولي أهمية لتعزيز مبادئ السلام والتسامح»، مشيرًا إلى تجربة دولة الإمارات وما يقوم به كل من مركزي «صواب» و«هداية» في مكافحة جذور وأصول الفكر المتطرف وما ينجم عنه من تداعيات.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • عبيد خلفان السلامي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو البرلمان الدولي للتسامح والسلام يشارك في الجلسة العاشرة المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 13 – 16 يوليو 2022م. و يقول في كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية:
  • في ظل التحديات الدولية المتزايدة، فإننا كممثلين للشعوب يجب أن نولي أهمية تعزيز مبادئ السلام والتسامح، وأهمية أن يكون للبرلمان الدولي للتسامح والسلام إطار عمل ممنهج مع برلمانات شعوب الدول المتأثرة بالصراعات الدولية، للتأكيد على جهود مكافحة التطرف والجماعات الإرهابية ودعم الحلول الدولية.

  • أشار إلى تجربة دولة الإمارات وما يقوم به كل من مركزي «صواب» و«هداية» في مكافحة جذور وأصول الفكر المتطرف وما ينجم عنه من تداعيات، مؤكدًا أن التسامح والسلام عاملان مهمان في تحقيق العدالة في بيئة أكثر استدامة.
  • من المهم أن يعمل البرلمان الدولي للتسامح والسلام في دعوة البرلمانات لتعزيز مبادئ الأمن المناخي المشترك، فقد أجبر أكثر من 30 مليون شخص في العام الماضي على ترك منازلهم بسبب الكوارث المرتبطة بالمناخ.

  • العمل المناخي يبني السلام، وتعمل مبادرات التعاون في مجال المياه وإدارة الأراضي عبر الحدود على حماية الطبيعة واستعادتها مع ربط المجتمعات ببعضها البعض وتحقيق مبادئ التسامح.

إضافات

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...