«رئيسي»: نستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8% هذا العام

  • 15 يوليو 2022

ملخص الخبر
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يعلن في ختام زيارته لمحافظة كرمانشاه، اعتماد 200 مشروع في مختلف القطاعات لتنمية كرمانشاه تستحوذ مشروعات توفير فرص العمل على النسبة الأكبر فيها، مُرحّبًا بمقترح تدشين مقرّ يُعنى بتوفير فرص العمل في كرمانشاه. لفت «رئيسي» النظر إلى «استهداف الحكومة تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8 في المئة هذا العام؛ وذلك بالسيطرة على النظام البنكي ومنع نمو السيولة والاتجاه نحو الإنتاج».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • في نهاية زيارته التي استغرقت يومًا واحدًا لمحافظة كرمانشاه، إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يعقد مؤتمرًا صحفيًّا يتحدث فيه عن تفقده للمحافظة وجملة القرارات المتخذة لحلّ المشكلات فيها، قائلًا الآتي:
  • منذ سنوات ومحافظة كرمانشاه تعاني البطالة، ولا يمكن اجتثاث جذور هذه المعضلة بإصدار اللوائح، ولهذا يجب على المعاونية التنفيذية التابعة للرئيس، ومديري المحافظة، والإعلاميين متابعة هذه القرارات والمطالبة بها حتى يتم تحقيق نتيجة.
  • تأتي أعمال البنية التحتية في المرتبة الثانية من أولويات محافظة كرمانشاه. فبالنسبة لمحافظة كرمانشاه التي تحظى بإمكانية كبيرة لمركزية الصادرات والربط مع دول الجوار، تعد مسألة استكمال طرق المواصلات والسكك الحديدية في أولوية التنفيذ.
  • تتمتع محافظة كرمانشاه بـ900 ألف هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، ويجب تحويلها إلى قطب زراعي.
  • عقود المحاصيل الزراعية والشراء المضمون للمحاصيل الزراعية ومنع بيع المواد الخام والاهتمام الجاد بالصناعات التحويلية وخلق قيمة مضافة للمزارعين والمنتجين من ضمن قرارات الزيارة التي ستتم متابعتها على نحو جاد.
  • المجال الطبي والعلاجي يأتي في المرتبة الرابعة من قائمة أولويات محافظة كرمانشاه، يطالب الأهالي في كثير من مناطق المحافظة باستكمال المستشفيات والمراكز العلاجية، وتم إدراج بعض المستشفيات التي بدأت أعمالها التنفيذية مسبقًا، ضمن القرارات الخاصة، ليتم تشغيلها بشكل كامل.
  • نرحب بمقترح المحافظ بتدشين مقر لتوفير فرص العمل في المحافظة، وأهم تكاليف هذا المقر هي مكافحة البطالة وتفعيل وحدات الإنتاج العاطلة وشبه العاطلة وإزالة العراقيل ومشكلاتها، ونأمل تحول هذا المقر إلى تجربة ناجحة في محافظة كرمانشاه، لتُحل مشكلات الشباب هنا، في قطاع فرص العمل خلال فترة وجيزة.
  • أُشير إلى بعض قرارات مجلس الحكومة تجاه محافظة كرمانشاه، كاستكمال 5 سدود غير مكتملة في المحافظة، محطة التحلية في مناطق؛ كرمانشاه، وروانسر، وجوانرود، والاهتمام بمياه الشرب في كرمانشاه وبعض المناطق الأخرى، والاهتمام بالسكك الحديدية في المحافظة، واستكمال مشروع الطريق السريع كامياران، وتوسعة طريق بيستون- سنقر ليشمل 4 حارات، ومعالجة مناطق مصدر الحوادث في كرمانشاه، والتخلص من المدارس الموجودة على شكل كرفانات، واستكمال مهاجع الطلبة، والانتهاء من مستشفيات مناطق: سربل ذهاب، ودالاهو، وروانسر، وإسلام آباد غرب، ومستشفَيَي طالقاني والإمام الخميني.
  • تم اعتماد 200 مشروع في مختلف القطاعات لتنمية محافظة كرمانشاه تستحوذ المشروعات الرامية إلى زيادة فرص العمل، على النسبة الأكبر فيها.
  • وحول النمو الاقتصادي الإيراني، يقول إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني:
  • بلغت نسبة النمو الاقتصادي في نهاية العام الماضي (انتهاي 20 مارس 2022) نسبة 5 في المئة، واستهدفنا هذا العام تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8 في المئة، وإذا تمكنا من السيطرة على النظام البنكي، ومنع نمو السيولة، واتجهنا نحو الإنتاج، يمكننا تحقيق هذا الهدف.
شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...