‎شخبوط بن نهيان يشارك في مؤتمر داعمي الأكاديمية الدولية لمكافحة الإرهاب

  • 14 يوليو 2022

ملخص الخبر
معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، يشارك في مؤتمر المانحين والداعمين للأكاديمية الدولية لمكافحة الإرهاب، الذي عقد في باريس ويهدف إلى مكافحة الإرهاب من خلال برامج التدريب والتأهيل. وقال معاليه في كلمة له خلال المؤتمر إن «دولة الإمارات تؤمن إيمانًا راسخًا بأن مكافحة أشكال التطرف والإرهاب كافة مرهون بالقدرة على وضع حلول للأسباب الجذرية لها»، مضيفًا أنه «بالرغم من التقدم العالمي، فإن الأيديولوجيات المتطرفة لا تزال تشكل خطرًا على مجتمعاتنا».
تفاصيل الخبر

أمني

  • معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، يشارك في مؤتمر المانحين والداعمين للأكاديمية الدولية لمكافحة الإرهاب في باريس. وفيما يأتي أبرز ما أشار إليه معاليه خلال كلمته في هذه المناسبة:

  • على الرغم من التقدم العالمي، فإن الأيديولوجيات المتطرفة لا تزال تشكل خطرًا وشيكًا وتهديدًا مباشرًا لسلامة وازدهار مجتمعاتنا.

  • دولة الإمارات تعتبر شريكًا إقليميًا ودوليًا رائدًا في مكافحة الإرهاب، وأنها تؤمن بأن وجود استراتيجية مشتركة أمر حيوي لمكافحة التطرف ومعالجة دوافعه الرئيسية.

  • تمثل المبادئ الشاملة للأكاديمية التزام دولة الإمارات في جهودها على مكافحة الإرهاب عبر مختلف القطاعات، والتي تشمل استضافة وإنشاء مراكز استراتيجية مثل مركز صواب ومركز هداية للتصدي للعديد من التحديات ومنها الإرهاب، والتي توفر التدريب المتخصص لتمكين وتطوير القدرات الوطنية في هذا الصدد.

  • تؤمن دولة الإمارات إيمانًا راسخًا بأن مكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب مرهون بالقدرة على وضع حلول للأسباب الجذرية لها، وفي القيام بدور استباقي في تعزيز قيم التسامح والتعايش كأساسيات للسلام والازدهار وتحقيق الأخوة الإنسانية.

إضافات

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...