المتظاهرون يسيطرون على البث التلفزيوني في سريلانكا ومكتب رئيس الوزراء

  • 14 يوليو 2022

ملخص الخبر
قناة الحرة تفيد بأن «متظاهرين مناهضين للحكومة السريلانكية، اقتحموا مقرّ التلفزيون الرسمي، وسيطروا لفترة وجيزة على البثّ، حيث اقتحم شخص لم تعرف هويته استوديو شبكة روبافاهيني خلال بث مباشر، وأمر بأن يقتصر البث على أخبار متصلة بالاحتجاجات، وعلى الأثر قُطع الإرسال وبُث برنامج مسجل». وبحسب القناة اقتحم آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة السريلانكية مكتب رانيل ويكريميسنغه، رئيس الوزراء، بعد تعيينه رئيسًا بالإنابة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • قناة «الحرة» الأمريكية، تفيد أن متظاهرون مناهضون للحكومة السريلانكية، اقتحمو مقر التلفزيون الرسمي، وسيطروا لفترة وجيزة على البث. وأضافت في التفاصيل:
  • اقتحم شخص لم تعرف هويته استوديو شبكة «روبافاهيني» خلال بث مباشر، وأمر بأن يقتصر البث على أخبار متصلة بالاحتجاجات. وعلى الأثر قُطع الإرسال وبُث برنامج مسجل.
  • من جهة أخرى، اقتحم آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة السريلانكية مكتب رانيل ويكريميسنغه، رئيس الوزراء السريلانكي، بعد تعيينه رئيسًا بالإنابة. وجاء في هذا الصدد:

  • أفاد شهود عيان بأن رجالًا ونساءً تمكنوا من اختراق العوائق العسكرية واقتحموا مكتب رئيس الحكومة، ورفعوا أعلام البلاد بعدما فشل عناصر الشرطة والجيش في صدّهم، على الرغم من إطلاق الغاز المسيل للدموع واستخدام خراطيم المياه.

  • قال رئيس الوزراء إنه أمر قوات الأمن بإعادة إرساء النظام، لكن شهودًا أفادوا بأن عناصر حماية مكتبه تراجعوا وتركوا البوابات مشرعة أمام دخول المحتجين.

  • أمر رئيس الوزراء القادة العسكريين وقائد الشرطة باتّخاذ ما يلزم من تدابير لإعادة إرساء النظام. وتابع «أولئك الذين اقتحموا مكتبي يريدون منعي من تولي مسؤولياتي بصفتي رئيسًا بالإنابة».

  • أكد رئيس الوزراء بأنه «لا يمكن أن نمزق دستورنا. ولا يمكن أن نسمح لفاشيين بالسيطرة على السلطة. علينا أن نضع حدًا لهذا التهديد الفاشي للديموقراطية»، مشددًا على ضرورة إعادة المقار الحكومية التي يحتلها متظاهرون إلى عهدة الدولة.

شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...