الاستخبارات الإيرانية: القبض على خلية إرهابية تابعة لانفصاليّين شمال غرب البلاد

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
وزارة الاستخبارات الإيرانية تعلن في بيانٍ القبضَ على خلية تابعة لانفصاليّين شمال غرب إيران مكونة من 10 أشخاص، كانت بصدد استهداف المؤسسات الحيوية والاقتصادية داخل البلاد، وإثارة الفوضى، مشيرةً إلى أن تلك الخلية تلقّت الدعم من مجموعات إرهابية في إقليم كردستان العراق. وحذّر البيان من أن طهران ستتخذ ما يلزم لطرد جميع العملاء الإرهابيّين، الذين يسعَون إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها.
تفاصيل الخبر

أمني

  • وزارة الاستخبارات الإيرانية، في بيان لها، تُعلن القبض على عناصر بخلية تابعة لانفصاليين شمال غربي البلاد، وفيما يأتي نص البيان:
  • بفضل الله، فإن جنود إمام الزمان المجهولين (عناصر الاستخبارات الإيرانية)، تمكنوا وبالتعاون مع مقر «حمزة سيد الشهداء»، وعدلية محافظة «أذربايجان الغربية»، من رصد تحركات خلية إرهابية تابعة لانفصاليين أشرار شمال غربي البلاد، والقبض على جميع أعضائها.
  • هذه الخلية المكونة من عشرة أشخاص، وعلى شكل مجموعات متناسقة وتناغمة، كانت بصدد تنفيذ عمليات متنوعة ذات أبعاد مختلفة، بما في ذلك استهداف المراكز، والمؤسسات الحيوية والاقتصادية داخل البلاد، وإثارة الفوضى داخل الطرقات، وابتزاز المواطنين، خصوصًا رواد الأعمال الناجحين المحليين.
  • هذه الخلية الإرهابية كانت تتلقى الدعم من زمر إرهابية شريرة في إقليم كردستان العراق، وقام أعضاؤها بالتسلل داخل الأراضي الإيرانية عبر حدود أذربايجان الغربية.
  • تم القبض على جميع أعضاء الخلية خلال الفترة الأخيرة، وفي عمليات استخباراتية ذكية ومباغتة نفذها جنود إمام الزمان المجهولين.

  • تم ضبط وسائل اتصالات وأجهزة فنية متقدمة، وكمية من الأعتدة العسكرية بما يشمل أنواع السلاح الفردي، وقاذف الـ ار بي جي والقنابل اليدوية، التي كانت في حوزة هؤلاء الإرهابيين.

  • نتقدم بالشكر إلى مقر «حمزة سيد الشهداء»، وعدلية محافظة «أذربايجان الغربية» على دعمهما وتعاونهما، ونُعلن أن حماية الشعب الإيراني الأبي والدفاع عن أمنه، يشكل خطًا أحمر.
  • تم تذكير السلطات في إقليم كردستان العراق مرات قبل ذلك، ونُجدد التحذير بضرورة اتخاذ ما يلزم لطرد جميع العملاء الإرهابيين والعناصر الشريرة والأعداء الذين يسعون لزعزعة أمن واستقرار الشعب، من تلك المنطقة.
شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...