استطلاع تركي: تراجع حادّ في نِسَب التصويت لـ«العدالة والتنمية»

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
شركة «أو آر سي» التركية للدراسات واستطلاعات الرأي تنشر نتائج آخر استطلاع بشأن «أي الأحزاب ستصوت له إذا أُجريت انتخابات برلمانية نهاية الأسبوع؟»، التي أوضحت أن نِسَب التصويت لحزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم) تراجعت بشكلٍ حادّ في مدن «قهرمان مرعش، وأيلازيغ، وهاتاي، وزونغولداك، وسيواس»، بينما ارتفعت نِسَب التصويت لـ«تحالف الأمة» (المُعارض). وذكرت النتائج أن أكبر خسارة لحزب «العدالة والتنمية» كانت في مدينة «قهرمان مرعش»، الذي خسر نسبة 15.4 في المئة من الأصوات في المدينة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صحيفة «جمهوريت» التركية تقول إن شركة «أو آر سي» التركية للدراسات واستطلاعات الرأي نشرت نتائج آخر استطلاع لها حول «أي الأحزاب سيُصوت له إذا أُجريت انتخابات برلمانية نهاية الأسبوع؟» في خمس مدن تركية، وتذكر الصحيفة الآتي:
  • وفقًا لنتائج الاستطلاع، فإن أصوات حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم) تراجعت في جميع مدن «قهرمان مرعش»، و«أيلازيغ»، و«هاتاي»، و«زونغولداك»، و«سيواس»، في حين ارتفعت نسب التصويت لـ «تحالف الأمة» (المُعارض).
  • تراجعت نسب التصويت لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) في مدينة «قهرمان مرعش» إلى 43.1 في المئة، بعد أن كانت 58.5 في المئة في انتخابات 2018.
  • ارتفعت نسب التصويت لحزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض) في مدينة «قهرمان مرعش» بمقدار 5.7 في المئة، كما ارتفعت نسب التصويت لحزب «الخير» التركي (القومي المُعارض) في المدينة بمقدار 9.3 نقطة مئوية.
  • نسب التصويت لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) في مدينة «أيلازيغ» تراجعت إلى 41.7 في المئة، بعد أن كانت 54.6 في المئة في انتخابات 2018.
  • ارتفعت نسب التصويت لحزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض) في مدينة «أيلازيغ» بمقدار 4.3 في المئة، كما ارتفعت نسب التصويت لحزب «الخير» التركي (القومي المُعارض) في المدينة بمقدار 9.8 نقطة مئوية.
  • تراجعت نسب التصويت لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) في مدينة «هاتاي» إلى 27.1 في المئة، بعد أن كانت 36.2 في المئة في انتخابات 2018.
  • نسب التصويت لحزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض) في مدينة «هاتاي» ارتفعت إلى 32.9 في المئة، بعد أن كانت 30.6 في المئة في انتخابات 2018، كما ارتفعت نسب التصويت لحزب «الخير» التركي (القومي المُعارض) في المدينة إلى 14.5 في المئة.
  • تراجعت نسب التصويت لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) في مدينة «زونغولداك» إلى 35.3 في المئة، بعد أن كانت 46 في المئة في انتخابات 2018.
  • ارتفعت نسب التصويت لحزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض) في مدينة «زونغولداك» بمقدار 2.7 في المئة، كما ارتفعت نسب التصويت لحزب «الخير» التركي (القومي المُعارض) في المدينة إلى 16.6 في المئة.
  • تراجعت نسب التصويت لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) في مدينة «سيواس» إلى 39.5 في المئة، بعد أن كانت 54.7 في المئة في انتخابات 2018.
  • ارتفعت نسب التصويت لحزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض) في مدينة «سيواس» بمقدار 5.2 في المئة، كما ارتفعت نسب التصويت لحزب «الخير» التركي (القومي المُعارض) في المدينة إلى 14.2 في المئة.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...