ليبيا ترفع القوة القاهرة عن ميناءي البريقة والزويتينة

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، تعلن رفع حالة «القوة القاهرة» على ميناءي البريقة والزويتينة، وأن الناقلة المسماة «اقبلا» في طريقها لشحن شحنة من المكثفات بعد قبولها فنيًا من شركة سرت للنفط، بعد نحو أربعة أشهر من الإقفال. وكشف مصدر من إدارة التسويق بالمؤسسة الوطنية للنفط، لموقع «العربي الجديد»، أنّ الطاقة التصديرية ارتفعت إلى 500 ألف برميل يوميًّا.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • موقع «العربي الجديد»، يفيد بأن المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أعلنت رفع حالة «القوة القاهرة» على ميناءي البريقة والزويتينة، وأنّ الناقلة المسماة «اقبلا» في طريقها لشحن شحنة من المكثفات بعد قبولها فنيًا من شركة سرت للنفط، بعد نحو أربعة أشهر من الإقفال. وأضاف الخبر:
  • كشف مصدر من إدارة التسويق بالمؤسسة الوطنية للنفط، لـ«العربي الجديد»، أنّ الطاقة التصديرية ارتفعت إلى 500 ألف برميل يوميًا. وأضاف المصدر أنّ هناك مخزونًا للزيت الخام بميناء السدرة جاهزًا للتصدير.
  • مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، يقول إنّه «بعد مفاوضات طويلة ومستمرة تم الاتفاق على دخول الناقلة فور وصولها، ومباشرة شحن المكثفات من ميناءي البريقة الزويتينة في خطوه تتبعها خطوات».
  • أضاف صنع الله، في بيان، أنّ «فريقًا من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة يتولى المفاوضات للموافقة على قبول النواقل لمناداة مينائي السدرة والزويتينة، والمباشرة بمعاودة الإنتاج لحقول شركتي الواحة وملينة بأمل انفراج الأزمة».
  • أكد أنه سيتم «شحن المكثفات لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية، وضمان تغذية محطتي الزويتينة وشمال بنغازي، فضلاً عن محطة السرير فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة».
شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...