نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني يستقبل ممثلي صندوق أبوظبي للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية البحريني، يستقبل في مكتبه بقصر القضيبية، محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وخليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، بمناسبة زيارتهما والوفد المرافق إلى مملكة البحرين للتوقيع على اتفاقيتي مشروع تطوير شبكات نقل المياه المرتبطة بالمرحلة الثانية من محطة الدور. وثمن «آل خليفة» في هذا الصدد على الأدوار التي تضطلع بها صناديق التنمية العربية، خصوصًا صندوق أبوظبي للتنمية، في تمويل وضمان مثل هذه المشاريع من خلال اتفاقيات ثنائية طويلة الأجل.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية البحريني، يقول خلال استقبال معاليه ممثلي صندوق أبوظبي للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات، التالي:
  • نؤكد حرص مملكة البحرين بقيادة الملك ومتابعة ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على تطوير وتحديث منظومة البنية التحتية بما يسهم في مواصلة خدمة المواطنين، وتلبية المتطلبات التنموية، وإيجاد فرص استثمارية واعدة في مختلف القطاعات.
  • نشيد بما شهدته مملكة البحرين على مدى العقدين الماضيين من طفرة في مشاريع البنية التحتية في مختلف الصعد على نحو ساهم في تعزيز مستوى الخدمات ومواكبتها للجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة.
  • نثني في هذا الصدد على الأدوار التي تضطلع بها صناديق التنمية العربية، لاسيما صندوق أبوظبي للتنمية، في تمويل وضمان مثل هذه المشاريع من خلال اتفاقيات ثنائية طويلة الأجل.
  • نشيد بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة والمتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ، والحرص المشترك على البناء على ما تحقق من مستويات متقدمة من التعاون والتكامل والتنسيق فيما بينهما بمختلف المجالات تحقيقاً لرؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظهما الله ورعاهما.
  • نعرب عن تقديرنا لصندوق أبوظبي للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات على إسهامات كلتا المؤسستين في دعم وتمويل مختلف المشاريع الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين، وخدمة أهداف التنمية المستدامة في مختلف دول العالم بشكل عام.
  • من جانبه، محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، يقول خلال اللقاء الذي جمعه مع الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية البحريني، التالي:
  • نعرب عن شكرنا وتقديرنا لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية على حفاوة الاستقبال.
  • نؤكد التزام الصندوق بمواصلة التعاون مع مملكة البحرين لدعم مختلف مسارات وأوجه العملية التنموية الشاملة من خلال تمويل البرامج ومشاريع البنى التحتية التي تلامس احتياجات المواطنين، وتساعد على تحقيق الازدهار وضمان المشاركة في الاقتصاد العالمي.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...