ألمانيا تعلن توقفها عن شراء الفحم والنفط الروسيَّيْن قريبًا

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
وكالة «رويترز» تنقل عن يورغ كوكيز، نائب وزير المالية الألماني، تأكيده خلال مشاركته في منتدى «سيدني للطاقة»، أن «بلاده ستتوقف تمامًا عن شراء الفحم والنفط الروسيَين قريبًا»، فيما يمثل تحولًا كبيرًا في مصدر إمدادات الطاقة في ألمانيا. ويرى «كوكيز» أن التحدي الرئيسي الذي ينتظرهم يتمثل في سد الفجوة التي ستحدث بعد وقف الاتحاد الأوروبي اعتماده على إمدادات الغاز الروسية، التي تُقدر بنحو 158 مليار متر مكعب سنويًّا.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة «رويترز» تنقل عن يورج كوكيز، نائب وزير المالية الألماني، خلال مشاركته في منتدى سيدني للطاقة، الذي تشارك في استضافته الحكومة الأسترالية ووكالة الطاقة الدولية، إن ألمانيا ستتوقف تمامًا عن شراء الفحم والنفط الروسيَين قريبًا. ويضيف «كوكيز» الآتي:

  • ألمانيا ستتوقف تمامًا عن شراء الفحم والنفط الروسيَين قريبًا مطلع أغسطس القادم، كما ستتوقف عن شراء النفط الروسي في 31 ديسمبر، فيما يمثل تحولًا كبيرًا في مصدر إمدادات الطاقة في البلاد.
  • التحدي الرئيسي الذي ينتظرنا سيكون سد الفجوة الهائلة التي ستتبقى عندما يوقف الاتحاد الأوروبي اعتماده على إمدادات الغاز الروسية التي تُقدر بنحو 158 مليار متر مكعب سنويًا. لا يمكننا حل هذه المشكلة بتخيل انتهاءها.
  • سنتوقف عن شراء الفحم الروسي في غضون أسابيع قليلة، بعد أن كان يشكل في السابق 40 في المئة من الفحم الألماني، بينما يشكل النفط الروسي 40 بالمئة من مزيج ألمانيا النفطي.
  • أي شخص يعرف تاريخ خط أنابيب دروجبا، الذي كانت تستعمله الإمبراطورية السوفيتية للضغط على أوروبا الشرقية، سيدرك صعوبة التخلص من الاعتماد على النفط والغاز الروسيين، لكننا سنفعل ذلك في غضون بضعة أشهر.
  • ألمانيا تعمل بشكل سريع على تطوير محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال للمساعدة في سد فجوة إمدادات الغاز، لكن التخلص من الاعتماد على الغاز الروسي يترك فجوة كبيرة حتى لو تمكنت الولايات المتحدة وقطر معًا من توفير نحو 30 مليار متر مكعب من الغاز المسال لأوروبا.
  • في الوقت الذي تركز فيه ألمانيا على تحقيق صافي انبعاثات صفري (خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى أقرب مستوى ممكن من الصفر، وإعادة امتصاص أي انبعاثات متبقية من الغلاف الجوي) ووضعت مؤخرًا تشريعًا لتسريع تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، فإن الغاز سيكون ضروريًّا لتحقيق هذا التحول.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...