الإمارات تشارك في أعمال لجنة مناهضة التعذيب بجنيف

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
وفد دولة الإمارات يشارك في الدورة الرابعة والسبعين للجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، المنعقدة أعمالها في جنيف، خلال الفترة من 12 إلى 29 يوليو 2022، وذلك في إطار استعراض اللجنة لعدد من التقارير الدورية للدول الأطراف في اتفاقية مناهضة التعذيب، ومن ضمنها التقرير الأول الذي تستعرضه الدولة بشأن تنفيذ أحكام الاتفاقية.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وفد دولة الإمارات يشارك في الدورة الرابعة والسبعين للجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب. وفيما يأتي أبرز ما ستستعرضه دولة الإمارات في بيانها أمام اللجنة في التقرير الأول:
  • الجهود التي بذلتها الدولة في إطار تنفيذ الاتفاقية، وما طرأ من مستجدات منذ تسليمها للتقرير، والتي تشمل التشريعات الوطنية الصادرة مؤخرًا ذات الصلة، وذلك بما يتوافق مع المعايير والاتفاقيات الإقليمية والدولية.
  • مستجدات دور الجهات الحكومية والهيئات الرسمية المعنية والآليات الوطنية لحقوق الإنسان والجمعيات والمؤسسات ذات النفع العام في تنفيذ أحكام الاتفاقية.

  • القاضي عبدالرحمن البلوشي، مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة العدل، رئيس وفد الدولة المشارك، يقول أنه على ضوء مصادقة دولة الإمارات على الاتفاقية في عام 2012، يأتي استعراض التقرير الأول، كإجراء متبع وفقًا للمادة 19 من الاتفاقية والتي تدعو الدول الأطراف فيها إلى تقديم تقارير عن التدابير التي اتخذتها، في إطار تنفيذ تعهداتها بمقتضى هذه الاتفاقية. ويضيف التالي:

  • كرست دولة الإمارات منذ تأسيسها في عام 1971 جهودها نحو تعزيز منظومتها التشريعية والقانونية وتطوير بنيتها المؤسسية بما يساهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وقد ضمنت ذلك في دستورها وتشريعاتها الوطنية التي تكفل سلامة كل فرد وتضمن المساواة والعدالة الاجتماعية.

إضافات

شارك
يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي الأردني، يلتقي أبناء لواء الرمثا، بدعوة من...
شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، تعلن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليارات درهم...
جريدة «لا ليبر» البلجيكية تفيد بإعلان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم الخميس...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...
نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تقول في رسالةٍ إلى زملائها من...
القيادة الحاكمة في سيراليون تفرض حظرًا للتجوُّل على مستوى البلاد، في محاولة...
محمد حمدان دقلو «حميدتي»، نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، يؤكِّد أن...
الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، وزير شؤون الدفاع البحريني، يستقبل إيريك...
الأمم المتحدة، تقول إن القيود التي تفرضها جماعة الحوثي على العاملين في...
عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز...