الاتحاد الأوروبي يصف انتشار مخلفات الحرب المتفجرة في اليمن بـ«الخطر الكبير»

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
الاتحاد الأوروبي، يحذّر من خطر الانتشار الواسع للألغام ومخلفات الحرب المتفجرة باليمن على حياة المدنيين. وقالت الحماية المدنية وعمليات المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية في بيان لها إن «مخلفات الحرب المتفجرة تمثل أحد عوائق وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في اليمن الذي يمزقه الصراع منذ أكثر من 7 أعوام»، مضيفة أنه «في حين انخفض عدد الضحايا المدنيين منذ بدء الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة، التي بدأت في إبريل لا يزال الوجود الواسع لمخلفات الحرب المتفجرة يمثل خطرًا كبيرًا».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الاتحاد الأوروبي، حذّر من خطر الانتشار الواسع للألغام ومخلفات الحرب المتفجرة في اليمن على حياة المدنيين، وفيما يأتي التفاصيل:
  • إدارة الحماية المدنية وعمليات المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية، أوضحت في بيان لها أن «مخلفات الحرب المتفجرة تمثل أحد عوائق وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في اليمن الذي يمزقه الصراع منذ أكثر من 7 أعوام».
  • وأضافت الحماية المدنية أنه «في حين انخفض عدد الضحايا المدنيين منذ بدء الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة، والتي بدأت في 2 إبريل 2022، لا يزال الوجود الواسع لمخلفات الحرب المتفجرة في اليمن يمثل خطرًا كبيرًا على المدنيين، وخصوصًا النازحين العائدين إلى ديارهم».
  • وتابعت أنه «في مشروع مراقبة الأثر المدني سي أي إم بي، سقط في يونيو وحده، 68 ضحية، من بينهم 21 طفلًا، كانت نتيجة انفجار متفجرات من مخلفات الحرب».
  • وشددت على أن المتفجرات من مخلفات الحرب تُعدّ أحد العوائق التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية، خصوصًا خلال النصف الأول من عام 2022، مضيفةً أن اليمن أضحى من بين 4 بلدان تعاني من أعلى قيود على الوصول في العالم.
  • وأشارت إلى أنها «تمول العديد من الشركاء الذين يقدمون التوعية بمخاطر الألغام والمساعدة للناجين من الحوادث المتعلقة بالألغام».

إضافات

شارك
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل وسجن 40 قاضيًّا من بينهم...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدّعى:...
سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي،...