«اقتصادية أبوظبي» توقّع شراكة لدعم النمو المستدام وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة

  • 13 يوليو 2022

ملخص الخبر
دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي توقّع اتفاقية مع مركز الكفاءة للثورة الصناعية الرابعة «ام ايه دي إي»، الذي يُعدّ جزءًا من المنظومة الإيطالية للثورة الصناعية الرابعة التي تضم مراكز الكفاءة وحاضنات الابتكار التكنولوجية؛ بهدف دعم النمو المستدام وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. ويأتي التعاون لتعزيز الوعي بفرص النمو المتعلقة بتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وأفضل الممارسات، ودعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال، ودعم القدرات التقنية للقوى العاملة في القطاع الصناعي لتكون مؤهلة للتحول عبر برنامج تطوير مهارات الثورة الصناعية الرابعة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي توقّع اتفاقية مع مركز الكفاءة للثورة الصناعية الرابعة «ام ايه دي إي»، الذي يعدّ جزءًا من المنظومة الإيطالية للثورة الصناعية الرابعة التي تضم مراكز الكفاءة وحاضنات الابتكار التكنولوجية، بهدف دعم النمو المستدام وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. وفيما يأتي التفاصيل:
  • بموجب الاتفاقية، ستتعاون اقتصادية أبوظبي والمركز الإيطالي لتعزيز الوعي بفرص النمو المتعلقة بتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وأفضل الممارسات، ودعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال، ودعم القدرات التقنية للقوى العاملة في القطاع الصناعي لتكون مؤهلة للتحول عبر برنامج تطوير مهارات الثورة الصناعية الرابعة.

  • يأتي التعاون مع «ام ايه دي إي»، المركز الرائد في دعم الأعمال لإدارة الابتكار والتحول التكنولوجي والبحوث التطبيقية وتطبيق أدوات ووسائل الثورة الصناعية الرابعة، تأكيدًا على حرص اقتصادية أبوظبي وجهودها لتعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال والتحول التكنولوجي للقطاع الصناعي في الإمارة.

  • راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، قال إن الشراكة تُعدّ جزءًا من مبادراتنا لتحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية أبوظبي الصناعية وذلك من خلال العمل بشكل وثيق مع أفضل الشركاء في مجالات عدة لنضمن أن المنظومة الاقتصادية في أبوظبي تدعم المؤسسات الصناعية من أجل التحول إلى تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. وأضاف التالي:

  • نعتقد أن الاستثمار في رأس المال البشري عامل أساسي لنجاح مبادراتنا، وهو الأمر الذي يجعلنا نُركّز على تطوير القدرات التقنية للقوى العاملة في القطاع الصناعي من أجل تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة ليكونوا مؤهّلين للتحول إلى الثورة الصناعية الرابعة.

  • تستهدف استراتيجية أبوظبي الصناعية توفير 13,600 وظيفة نوعية جديدة تتميز بكفاءة مرتفعة، ما يضاعف من أهمية تركيزنا على تطوير مهارات القوى العاملة.

  • أوغستو دي كاسترو، المدير العام للمركز الإيطالي للثورة الصناعية الرابعة «ام ايه دي إي» قال نفخر بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية لأبوظبي ومكتب تنمية الصناعة، التابع للدائرة، ضمن خارطة الطريق الشاملة للثورة الصناعية الرابعة والتطور الرقمي، الذي يُعدّ دليلًا للقطاع الصناعي في أبوظبي. وأضاف التالي:

  • تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في وقت مناسب، حيث تواصل أبوظبي تعزيز مكانتها كمركز صناعي رائد ضمن منظومة أعمال فريدة من نوعها.

  • نعمل في المركز الإيطالي للثورة الصناعية الرابعة «ام ايه دي إي» بصورة حثيثة مع شركائنا العالميين والحكومات لضمان استمرار برامجهم ومبادراتهم في تحقيق الإنجازات مع قيامهم بتسريع عملية تطبيق حلول الثورة الصناعية الرابعة.

إضافات

شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...