دبي خامس أفضل مركز للشحن البحري عالميًّا

  • 12 يوليو 2022

ملخص الخبر
دبي تحتفظ بالمركز الأول إقليميًّا والخامس عالميًّا على «مؤشر تنمية مراكز الشحن البحري الدولية» للعام الخامس على التوالي لأفضل مراكز الشحن البحري على مستوى العالم في 2022، الصادر عن «بورصة البلطيق» البريطانية المتخصصة في التجارة البحرية. وتفوقت دبي بذلك على موانئ: «روتردام»، «هامبورغ»، «نيويورك/‏ نيوجيرسي» الأمريكي، «أثينا/‏ بيريه» اليوناني، وميناء «نينغبو- تشوشان»، التي جاءت في المراكز من السادس وحتى العاشر.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • دبي تحصل على المركز الأول إقليميًّا والخامس عالميًّا على «مؤشر تنمية مراكز الشحن البحري الدولية» لأفضل مراكز الشحن البحري على مستوى العالم في 2022، الصادر أمس عن «بورصة البلطيق» البريطانية المتخصصة في التجارة البحرية، بالتعاون مع وكالة «شينخوا» الصينية للأنباء. وفيما يأتي التفاصيل:

  • احتفظت دبي هذا العام بمركزيها الإقليمي والعالمي، للعام الخامس على التوالي على المؤشر برصيد 75.74 درجة، وتفوقت بذلك على موانئ: «روتردام»، «هامبورغ»، «نيويورك/‏ نيوجيرسي» الأمريكي، «أثينا/‏ بيريه» اليوناني، وميناء «نينغبو- تشوشان»، التي جاءت في المراكز من السادس وحتى العاشر.

  • دبي تمتلك الكثير من المميزات التي تستحق الإشادة، فيما يتعلق بموانئها، ومنها ميناء «جبل علي» و«ميناء راشد» اللذان تتولى مجموعة «دي بي ورلد» تشغيلهما، و«مدينة دبي الملاحية»، التي جرى تطويرها في عام 2004 على مساحة 2.5 كيلومتر مربع بين «ميناء راشد» ومقر شركة «الأحواض الجافة العالمية – دبي»، وتتضمن منطقة تجارية حرة تتيح للشركات العاملة بها إعفاءات ضريبية.

  • القطاع البحري يضطلع بدور شديد الأهمية في مزيج الصناعات المتنوعة الذي يقوم عليه اقتصاد دبي، موضحًا أن دبي تمتلك عددًا من المواقع المتميزة المتنوعة لممارسة الأعمال التجارية، ومنها المناطق الحرة، والمناطق الصناعية والمباني التجارية، ذلك أن دبي استثمرت على نحو مكثف في البنى التحتية، وهو ما مكّنها بدوره من استقطاب الاستثمارات والأعمال التجارية من العالم.

  • «مدينة دبي الملاحية» قد أعلنت في فبراير الماضي خطة لرصد مبلغ 38 مليون دولار للاستثمار في الطرق والبنى التحتية لتحقيق مستوى أعلى من التكامل بين منشآت ومرافق المدينة واستقطاب المزيد من الأعمال التجارية.

  • كانت صدارة المؤشر لسنغافورة وجاءت لندن في المركز الثاني ثم شنغهاي تلتها هونغ كونغ.

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...