رئاسة الحرمين الشريفين: نجاح خطة الحج بجودة وتميز كبيرين

  • 11 يوليو 2022

ملخص الخبر
الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطتها لحج هذا العام بجودة وتميز كبيرين. وأكد معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن «نجاح هذه الخطة يرجع للتعاون مع الجهات كافة الذي أبرز الصورة العالمية المشرقة للحرمين الشريفين، وأظهر قيم الإسلام ونهج الوسطية والاعتدال».
تفاصيل الخبر

عقائدي

  • معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، يؤكد في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، التالي:
  • نجاح المرحلة الأولى من خطة الرئاسة لحج هذا العام دون حصول أي حوادث بين قاصدي الحرمين الشريفين وبجودة وتميز كبيرين لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
  • نرجع نجاح المرحلة الأولى من الخطة إلى التعاون المثمر مع الجهات كافة العاملة على خدمة ضيوف الرحمن والذي وفر بيئة آمنة وصحية في الحرمين الشريفين لخدمة الحجيج وإبراز الصورة العالمية المشرقة للحرمين الشريفين وإظهار قيم الإسلام ونهج الوسطية والاعتدال.
  • نعلن نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة بأربع عشرة لغة عالمية و تحقيق أكثر من 200 مليون مستفيد حول العالم وذلك لأول مرة في تاريخ المشروع.
  • شملت الترجمة لغة الإنجليزية – الفرنسية – الملاوية – الأوردية – الفارسية – الروسية – الصينية – البنغالية – التركية – الهوسا – الإسبانية – السواحلية – التاميلية والهندية.
  • تم بث خطبة عرفة من خلال منصة وتطبيق «منارة الحرمين» بسلالة ويسر وبأعلى كفاءة ما يعكس جهود المملكة العربية السعودية في إيصال رسالة الحرمين الشريفين ومنبر عرفة إلى العالم أجمع.
  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت ببث خطبة يوم عرفة عبر ترددات البث الإذاعية بالمشاعر المقدسة باستخدام أحدث الأجهزة التي تبث هذه الترددات من جوار المسجد الحرام للعالم كافة.
  • تواصل الرئاسة العامة تسخير أحدث التقنيات الحديثة وآليات الذكاء الاصطناعي لإيصال رسالة الحرمين الشريفين والارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزائرين على مدار العام.
  • نشدد على ضرورة العمل والجد والاجتهاد خدمة لضيوف الرحمن مؤكدًا سعي الرئاسة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وفق معايير عالية وبجودة لضيوف الرحمن.
شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...