«السلطات اللبنانية»: جريمة قتل السعودي في بيروت «عائلية وشخصية»

  • 11 يوليو 2022

ملخص الخبر
قناة «الحرة» تفيد بكشف السلطات الأمنية اللبنانية، ملابسات مقتل مواطن سعودي طعنًا بواسطة سكين في الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعتبر معقلًا لـ«حزب الله» اللبناني وأنصاره، حيث تبيّن أن «شقيقي المقتول هما اللذان قتلاه ونفّذا الجريمة لأسباب عائلية وشخصية، ثم فرّا إلى جهة مجهولة وتم ضبطهما واعترفا بالجريمة، وأُحيلا للجهات المختصة». من جهته ثمّن وليد بخاري، السفير السعودي لدى لبنان، عبر حسابه بموقع «تويتر»، «جهود قوى الأمن الداخلي اللبناني؛ على كشف الحقائق وتسليم الجناة للعدالة».
تفاصيل الخبر

أمني

  • قناة «الحرة» الأمريكية، تفيد بأن السلطات الأمنية اللبنانية، كشفت ملابسات مقتل مواطن سعودي في الضاحية الجنوبية لبيروت، التي تُعدّ معقلًا لـ«حزب الله» اللبناني وأنصاره. وفيما يأتي التفاصيل:
  • أصدرت قوى الأمن الداخلي بيانًا قالت فيه إن الجريمة حصلت «قرابة الساعة الثامنة والنصف مساءً، بتاريخ 9/7/2022 بمنطقة «الصفير قرب ملعب الراية». وأضافت أن «جريمة قتل المغدور حصلت طعنًا بواسطة سكين».
  • تبيّن بحسب البيان أن شقيقي المقتول نفّذا الجريمة لأسباب عائلية وشخصية، ثم فرّا إلى جهة مجهولة، وهما من الجنسية السعودية.

  • أضاف البيان أنه تم تكثيف التحريات «لتحديد مكان تواجدهما، وبتاريخ 10/7/2022، توافرت معلومات عن وجودهما في إحدى الشقق في محلة الصفير».

  • تابع البيان أنه «تمت مداهمة مكان تواجدهما حيث جرى توقيفهما وضبط أداة الجريمة. وبالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على قتل شقيقهما لأسباب عائلية. وأحيل الموقوفان والمضبوط إلى الجهة المختصة».

  • قال وليد بخاري، السفير السعودي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «أثمّن عاليًّا جهود قوى الأمن الداخلي اللبناني، على كشف الحقائق وتسليم الجناة للعدالة في جريمة قتل المواطن السعودي المغدور، الذي قُتل في الضاحية الجنوبية لبيروت».

شارك
أبو الفضل عموئي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان...
محمد جمشيدي، مساعد الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يصرِّح عبر موقع التواصل الاجتماعي...
رئاسة الجمهورية التركية تُعلن أن السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه،...
أردوغان توبراك، كبير مستشاري رئيس حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول إن...
صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية تقول إنّ منظمتين لحقوق الإنسان أعربتا اليوم عن استنكارهما...
وكالة «والتا» الإثيوبية تُفيد بأن آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، افتتح منطقة...
وكالة «رويترز» تفيد بارتفاع أرباح شركة «أرامكو» السعودية بنسبة 90 في المئة...
الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، وزير المكتب السلطاني، يلتقي تيموثي ليندركينج،...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
ميريام ديسابليس، المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة في مالي «مينوسما»، وعبدالله ديوب،...