«البحرية الإيرانية» تختتم مناورتها «الأمن المستدام 1401»

  • 9 يوليو 2022

ملخص الخبر
وكالة أنباء «مهر» الإيرانية تفيد بأن مناورة القوات البحرية في الجيش الإيراني «الأمن المستدام 1401» انتهت بعد ظهر اليوم بنجاح بإجراء عرض للوحدات البحرية العائمة والوحدات الطائرة. وقد جرى في المناورة تقييم التكتيكات والمعدات والمنظومات المنتجة محليًّا، كما أُجريَت عمليات استطلاعية بواسطة الطائرات المسيّرة من طراز «يسير» و«أبابيل»، وعمليات قتالية بواسطة قوات المشاة البحرية والقوات الخاصة، وإطلاق النار على الأهداف السطحية والجوية.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • بحسب وكالة أنباء «مهر» الإيرانية، انتهت بعد ظهر اليوم (السبت 9 يوليو 2022) في أكبر بحيرة بالعالم (أي بحر قزوين)، المناورة البحرية التابعة للقوات البحرية في الجيش الإيراني «الأمن المستدام 1401» (المقصود بـ1401 هو العام الحالي بحسب التقويم الإيراني ويوافق من 21 مارس 2022 إلى 20 مارس 2023). وقد انتهت المناورة بنجاح بإجراء عرض للوحدات البحرية العائمة والوحدات الطائرة.
  • جرى في هذه المناورة البحرية اختبار وتقييم استخدام التكتيكات واستخدام الإنجازات والمعدات الخاصة بالقوات البحرية في الجيش الإيراني، وكذلك استخدام أنواع المنظومات المنتجة محليًا، بما في ذلك منظومات البصريات الكهربائية وكذلك منظومات الحرب الإلكترونية المستخدمة في الوحدات العائمة.

  • من الأعمال التي تم تنفيذها خلال هذه المناورة هي عمليات استطلاع السفن بواسطة الطائرات المسيّرة من طراز «يسير» و«أبابيل»، وتدريب العمليات القتالية بواسطة قوات المشاة البحرية والقوات الخاصة التابعة للقوات البحرية في الجيش مع استخدام المعدات والأسلحة المطلوبة، بجانب دعم المروحيات «212» والسفن قاذفة الصواريخ، هذا إضافةً إلى استخدام الأساليب القتالية التي تم التدريب عليها والاعتماد على الرصد الاستخبارات الدقيق واستخدام منظومات التشويش الراداري، وتنفيذ عمليات حرب العصابات وعمليات مكافحة العصابات وعمليات اختراق السواحل، والسيطرة على المناطق البرية والاستخباراتية، وتنفيذ إطلاق النار على الأهداف السطحية والجوية.

  • تم إجراء المناورة البحرية «الأمن المستدام 1401» من خلال الاستفادة بإمكانيات وقدرات كافة وحدات الأسطول الشمالي التابع للقوات البحرية في الجيش الإيراني، بما في ذلك منطقة «الإمام رضا» البحرية الرابعة، وجامعة «الإمام الخميني» للعلوم البحرية، ومركز «باقر العلوم» لتعليم التخصصات البحرية، ومركز «قمر بني هاشم» لتدريب القوات الخاصة البحرية، وقاعدتيّ «أمير آباد» و«آستارا» البحريتين.

  • جدير بالذكر أن من ضمن أهداف إجراء هذه المناورة التدريبية هو إعلان رسالة السلام والصداقة في ظل الاقتدار، وعرض القدرات والاستعداد القتالي والقدرة الاستخباراتية، وتطبيق التدريبات ونقل الخبرات إلى جيل الشباب، وإعلان الاستعداد للتعاون المشترك مع باقي الدول المطلة على بحر قزوين؛ من أجل استمرار الأمن في هذا المنطقة المائية، واختبار المنظومات الحديثة المنتجة محليًا.

شارك
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الأفريقية (1.3...
البنك المركزي السعودي، يعلن إطلاق خدمة نقاط البيع بين شبكة المدفوعات الوطنية...
وكالة «سبوتنيك» تقول إن هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في مصر، أعلنت...
فهد الشريعان وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون والتنمية المجتمعية الكويتي، يصدر قرارًا...
صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تشير إلى قلق في إسرائيل من التدخل الخارجي في...
مقصود أسعدي ساماني، سكرتير اتحاد شركات الطيران الإيرانية، يُعلن توقُّف تسيير رحلات...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد عزم تيم ليندركينغ، مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى...
وزارة الخارجية البحرينية تستضيف الجولة الثانية من المشاورات الثنائية بين البحرين وسنغافورة،...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...