وزير الدفاع البريطاني يتفقَّد تدريبات القوات المسلحة الأوكرانية في بلاده

  • 9 يوليو 2022

ملخص الخبر
موقع معلومات القطاع الحكومي البريطاني يعلن وصول الدفعة الأولى من الجنود الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة؛ للمشاركة في برنامجٍ عسكريٍ رئيسيٍ جديد سيدرب ما يصل إلى 10,000 أوكراني خلال الأشهر المقبلة. وقال «بن والاس»، وزير الدفاع البريطاني، خلال تفقُّده التدريبات هذا الأسبوع، إن «هذا البرنامج التدريبي الجديد والطموح هو المرحلة التالية من دعم المملكة المتحدة للقوات المسلحة الأوكرانية في حربها ضدَّ العدوان الروسي».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • موقع معلومات القطاع الحكومي البريطاني يعلن وصول الدفعة الأولى من الجنود الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة؛ للمشاركة في برنامجٍ عسكريٍ رئيسيٍ جديد تقوده المملكة المتحدة، سيدرب ما يصل إلى 10,000 أوكراني خلال الأشهر المقبلة. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • يعد البرنامج جزءًا من التزام المملكة المتحدة الدائم بدعم أوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي غير المبرر، والذي يصل حتى الآن إلى أكثر من 2.3 مليار جنيه إسترليني كمساعداتٍ عسكرية، ويتضمن أكثر من 5000 سلاح مضاد للدبابات من طراز «إن إل إيه دبليو»، وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة «إم 270».
  • قال بن والاس، وزير الدفاع البريطاني، خلال تفقده التدريبات هذا الأسبوع، إن «هذا البرنامج التدريبي الجديد والطموح هو المرحلة التالية من دعم المملكة المتحدة للقوات المسلحة الأوكرانية في حربها ضد العدوان الروسي».
  • أكد «والاس» أنه من خلال «توظيف خبرات الجيش البريطاني ذات المستوى العالمي، سنساعد أوكرانيا على إعادة بناء قواتها وتوسيع نطاق مقاومتها في دفاعها عن سيادتها وحقها في اختيار مستقبلها».
  • يتم نشر ما يقارب 1050 عنصرًا من عناصر الخدمات في المملكة المتحدة لتشغيل البرنامج، الذي سيقام في مواقع وزارة الدفاع في شمال غرب وجنوب غرب وجنوب شرق المملكة المتحدة، وستستمر كل دورة عدة أسابيع، كما سيجريها عناصر من لواء مساعدات قوات الأمن الحادي عشر.
  • سيمنح التدريب المتطوعين المجندين ذوي الخبرة العسكرية القليلة أو المعدومة المهارات اللازمة ليكونوا فعالين في القتال على الخطوط الأمامية.
  • تغطي الدورة التدريبية التعامل مع الأسلحة، والإسعافات الأولية في ساحة المعركة، والحرف الميدانية، وتكتيكات الدوريات، وقانون النزاعات المسلحة.
  • قامت الحكومة بشراء بنادق هجومية من طراز «إيه كيه» لغايات برنامج التدريب، ما يعني أن الجنود الأوكرانيين يتدربون على الأسلحة التي سيستخدمونها على خط المواجهة. وتم دعم هذا الجهد من قبل الحرس الويلزي، الذي اختبر أكثر من 2400 بندقية للتأكد من جاهزيتها لبدء التدريبات.
  • قامت المملكة المتحدة بدعم الجنود الأوكرانيين في تدريبهم وانتشارهم في أوكرانيا، من خلال منحهم معداتٍ للحماية الشخصية بما في ذلك الخوذات والدروع الواقية للبدن وواقيات العين والأذن ومجموعات الإسعافات الأولية الفردية، والمعدات الإضافية المطلوبة للظروف الميدانية الأخرى.
  • تتمتع المملكة المتحدة بتاريخٍ طويل في دعم عناصر الخدمة الأوكرانيين من خلال عملية «أوربيتال»، التي دربت 22000 أوكراني بين عامي 2015 و2022.
  • سيبني البرنامج الجديد على النجاح المحقق في عملية «أوربيتال» ويظهر قيادة المملكة المتحدة المستمرة للاستجابة لمتطلبات أوكرانيا العسكرية مع تغير متطلبات الحرب.
شارك
يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي الأردني، يلتقي أبناء لواء الرمثا، بدعوة من...
شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، تعلن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليارات درهم...
جريدة «لا ليبر» البلجيكية تفيد بإعلان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم الخميس...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...
نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تقول في رسالةٍ إلى زملائها من...
القيادة الحاكمة في سيراليون تفرض حظرًا للتجوُّل على مستوى البلاد، في محاولة...
محمد حمدان دقلو «حميدتي»، نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، يؤكِّد أن...
الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، وزير شؤون الدفاع البحريني، يستقبل إيريك...
الأمم المتحدة، تقول إن القيود التي تفرضها جماعة الحوثي على العاملين في...
عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز...