عُمان: انخفاض القيمة الإجمالية للودائع الخاصة لدى البنوك التجارية

  • 9 يوليو 2022

ملخص الخبر
القيمة الإجمالية للودائع الخاصة لدى البنوك التجارية بسلطنة عُمان بلغت في نهاية شهر إبريل الماضي 14 مليارًا و359.9 مليون ريال، مقارنة بـ14 مليارًا و754.9 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بنسبة انخفاض قدرها 2.67 في المئة؛ وذلك بحسب النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي العُماني.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • القيمة الإجمالية للودائع الخاصة لدى البنوك التجارية في سلطنة عُمان بلغت بنهاية شهر أبريل الماضي 14 مليارًا و359.9 مليون ريال مقارنة بـ14 مليارًا و754.9 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2021 بنسبة انخفاض قدرها 2.67 بالمائة، وذكرت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي العُماني. ما يلي:
  • القيمة الإجمالية لتلك الودائع تمثلت في ودائع الأجل وبلغت قيمتها 4 مليارات و446.3 مليون ريال وودائع التوفير وبلغت 5 مليارات و548.5 مليون ريال وودائع تحت الطلب وبلغت قيمتها 4 مليارات و96.7 مليون ريال.
  • القيمة الإجمالية للودائع تمثلت في 13 مليارًا و172.6 مليون بالريال العُماني ومليار و187.4 مليون ريال عُماني بالعملات الأجنبية.
  • بالنسبة للمؤشرات المصرفية للبنوك التجارية العُمانية بالنسبة المئوية مع نهاية شهر أبريل 2022م فقد ذكرت النشرة أن نسبة مجموع النقد والمقاصة إلى الودائع بالريال العُماني بلغت 6.8 بالمائة في حين بلغت نسبة مجموع النقد والمقاصة إلى إجمالي الودائع 6 بالمائة فيما بلغت نسبة مجموع القروض إلى الودائع 109.5 بالمائة.
  • بلغت نسبة الودائع بالعملة الأجنبية إلى إجمالي الودائع 11.4 بالمائة في حين بلغت نسبة الموجودات الأجنبية إلى إجمالي القروض 19.7 بالمائة، وبلغت نسبة الموجودات الأجنبية إلى إجمالي الموجودات 7.9 بالمائة أما عن نسبة المطلوبات الأجنبية إلى إجمالي المطلوبات فقد بلغت 12.6 بالمائة.
  • ارتفعت نسبة الودائع تحت الطلب الخاصة إلى جملة الودائع الخاصة الى 28.1 بالمائة، وبلغت نسبة رأس المال والاحتياطات إلى إجمالي الودائع 25.4 بالمائة في حين بلغت نسبة المخصصات والفوائد المحتجزة إلى إجمالي الائتمان حوالي 5.1 بالمائة.
شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...