وفد إماراتي يشارك في أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى

  • 7 يوليو 2022

ملخص الخبر
وفد حكومي إماراتي يشارك في أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى، لتقديم تقرير المراجعة الوطنية الطوعية الثانية لدولة الإمارات، الذي يسلِّط الضوء على جهودها وإنجازاتها في ملف أهداف التنمية المستدامة. ويعكس التقرير رسالة الدولة، وسعيها لخير المجتمعات الإنسانية واستدامة الكوكب، ويترجم توجّهات الحكومة بضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الأهداف التنموية العالمية، وتعزيز مبادرات الدولة على الصعيدين المحلي والدولي؛ لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وفد حكومي إماراتي يشارك في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة. وفيما يأتي أبرز التفاصيل:

  • تأتي المشاركة لتقديم تقرير المراجعة الوطنية الطوعية الثانية لدولة الإمارات، الذي يسلط الضوء على جهود وإنجازات الدولة في ملف أهداف التنمية المستدامة

  • يتألف وفد الدولة من أعضاء في الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، برئاسة عبد الله ناصر لوتاه، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة.

  • كما يتألف الوفد من أعضاء من مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، برئاسة سعيد الظنحاني، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

  • يأتي التزام الإمارات بالتنمية المستدامة من صميم رؤية القيادة الرشيدة لمستقبل الإمارات بأن تكون من أفضل دول العالم، الذي يبرز جليًّا من خلال احتلال دولة الإمارات للمركز الأول عالميًا في 152 مؤشرًا عالميًا وتربعها بين أفضل 10 دول في العالم في 425 مؤشرًا.

  • ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، خلال تعليق معاليها على قيام وفد حكومي رفيع بزيارة للأمم المتحدة التالي:
  • تعمل الإمارات من خلال رؤية قيادتها الرشيدة، على ترسيخ مكانتها بصفتها بلدًا فاعلًا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال العمل المشترك مع كافة دول العالم بما يعود بالنفع على المجتمعات بهدف إنجاز أهداف التنمية وصنع مستقبل أفضل للجميع.
  • يأتي تقديم تقرير المراجعة الطوعية الثاني ضمن التزام دولة الإمارات عبر مسيرتها التنموية بالسعي لتحقيق عالم أكثر استدامة، ومستقبل أفضل للبشرية،
  • يعكس التقرير رسالة الإمارات وسعيها لخير المجتمعات الإنسانية واستدامة الكوكب، ويترجم توجهات الحكومة بضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الأهداف التنموية العالمية، وتعزيز مبادرات الدولة على الصعيدين المحلي والدولي لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
  • قال عبد الله لوتاه، حول جهود إنجازات الدولة في ملف أهداف التنمية المستدامة، التالي:

  • يأتي التزام اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بتقديم تقرير المراجعة الوطنية الطوعية الثاني لدولة الإمارات انطلاقًا القيادة الرشيدة، بأن تظل دولة الإمارات السباقة عالميًا في إطلاق أهم البرامج والمبادرات الداعمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
  • يعتبر التقرير بمثابة المراجعة الوطنية الطوعية الثانية التي تقدمها دولة الإمارات في الأمم المتحدة، حيث قدمت في العام 2018 تقرير المراجعة الطوعية الأول.
  • يبرز التقرير دورًا رياديًا فاعلًا لدولة الإمارات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالاعتماد على منهجيات علمية مبتكرة مبنية على رؤى وخطط استراتيجية، قائمة على المعرفة وتستند إلى بيانات دقيقة تعكس الواقع الذي يعيشه العالم.
  • حول تجربة دولة الإمارات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، قال سعادة سعيد محمد العطر الظنحاني التالي:

  • وضعت الإمارات تحقيق التنمية المستدامة في صميم خططها واستراتيجياتها منذ تأسيسها، قبل أن تكون هذه الأهداف نهجًا عالميًا وأجندة أممية، كونها مهمة إنسانية للارتقاء بالمجتمعات وتعزيز حياة الإنسان، الذي هو أساس مشاريع التنمية في الإمارات.
  • في مواجهة الأزمات التي تصيب البشرية على مختلف الأصعدة سواءً الصحية أو الاقتصادية أو السياسية، فإن التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بات أكثر أهمية، سواءً من خلال مشاريع وطنية محلية، أو من خلال مساهمات فعالة للمجتمعات الإنسانية حول العالم.

  • أصبحت تجربة دولة الإمارات في التعامل مع ملفات أهداف التنمية المستدامة معيارًا عالميًا يسترشد به، وممارسة ملهمة تستفيد منها العديد من الحكومات حول العالم والتي تطمح في تحقيق أجنداتها الوطنية للاستدامة.

إضافات

شارك
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده قرَّرت تعيين سفير...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
اللواء محمد باقري، رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية، يصف...
صحيفة «الوحدة» التشادية تفيد باستعداد «أم جرس»، عاصمة منطقة إنـِّدي الشرقية في...
وكالة «رويترز» تفيد بإجراء «ويليام روتو»، رئيس كينيا المنتخب، اجتماعًا اليوم الأربعاء...
فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، وهاكيندي هيشيليما، نظيره الزامبي، يتباحثان عبر الهاتف مساء...
وكالة «شينخوا» الصينية تفيد بأن «ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم أنطونيو غوتيريش، الأمين...
محمد العروسي، مستشار وزير المياه والطاقة وعضو البرلمان الإثيوبي، يرى أن «محاولة...
وكالة «أسوشيتد برس» تفيد بتحذير «مونيكا موتسفانجو، وزيرة الإعلام في زيمبابوي، من...
تاندي موديسي، وزيرة الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في جنوب إفريقيا، تؤكِّد في...