«العمانية لحقوق الإنسان» تشارك بمؤتمر حرية الدين في لندن

  • 7 يوليو 2022

ملخص الخبر
اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي بشأن حرية الدين أو المعتقد الذي عقد بمركز مؤتمرات «الملكة إليزابيث الثانية» في لندن. وناقش المؤتمر محاور عدة ركّزت على تعزيز حرية التعبير عن الرأي من خلال الحوارات بين الأديان والمعتقدات، ولبنات البناء وحوافز الحماية الدستورية الفاعلة، والإنذار المبكر ومنع الانتهاكات، وحرية الدين أو المعتقد كإنذار مبكر بانتهاكات حقوق الإنسان.
تفاصيل الخبر

حقوقي

  • اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي بشأن حرية الدين أو المعتقد الذي عقد بمركز مؤتمرات الملكة إليزابيث الثانية في لندن خلال الفترة من 5 إلى 6 يوليو 2022. وفيما يأتي التفاصيل:
  • المؤتمر ناقش محاور عديدة ركزت على تعزيز حرية التعبير عن الرأي من خلال الحوارات بين الأديان والمعتقدات، ولبنات البناء وحوافز الحماية الدستورية الفعالة، والإنذار المبكر ومنع الانتهاكات، وحرية الدين أو المعتقد كإنذار مبكر بانتهاكات حقوق الإنسان.
  • إضافةً إلى تعزيز حرية الدين أو المعتقد في عالم رقمي، والتصدي للتمييز، وحرية الدين أو المعتقد في أوقات النزاع، وانعدام الأمن.
  • كما تناول المؤتمر محور حرية الدين أو المعتقد والتعليم للتثقيف في مجال حقوق الإنسان، واستخدام الابتكار التكنولوجي لتعزيز حرية الدين أو المعتقد، ودور وسائل الإعلام في الإبلاغ عن حرية الدين أو المعتقد، وإشراك الجيل المقبل من الشباب في حماية التراث الثقافي والديني، ودور المجتمع المدني كمحرك للتغيير.
  • هدَف المؤتمر إلى تناول القضايا الجامعة؛ لمكافحة انتهاكات وتجاوزات حرية الدين أو المعتقدات، ووضع المرأة والأقليات الاجتماعية والموضوعات المتصلة التي يمكن للبرلمانيين والمجتمع المدني المساهمة في حلها أو حمايتها في إطار حقوق الإنسان.

إضافات

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...