منصور بن زايد يترأس اجتماع المجلس الوزاري للتنمية

  • 6 يوليو 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، يترأس اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عقد في قصر الوطن في أبوظبي، حيث استعرض المجلس مستجدات تطبيق عدد من السياسات الاقتصادية المتعلقة باستقطاب وجذب الاستثمارات الأجنبية والقطاعات المستهدفة والسياسات المتعلقة بدعم الشباب، كما ناقش المجلس عدد من التشريعات المتعلقة بتنفيذ قانون الشركات التجارية، وبتنظيم وحماية بيانات ومعلومات الطيران والبيانات المتعلقة بالمنشآت الصناعية، وحوكمة قطاع البريد في الدولة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، يترأس اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عقد اليوم، في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي. وفيما يأتي مجريات الاجتماع:

  • جرت مناقشة عدد من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم المنظومة الاقتصادية والعمل الحكومي والاستمرار في تطويرها بما يلبي متطلبات المرحلة المستقبلية.

  • استعرض المجلس مستجدات تطبيق عدد من السياسات الاقتصادية المتعلقة باستقطاب وجذب الاستثمارات الأجنبية والقطاعات المستهدفة والسياسات المتعلقة بدعم الشباب.

  • ناقش المجتمعون عددًا من التشريعات المتعلقة بتنفيذ قانون الشركات التجارية، وتلك المتعلقة بتنظيم وحماية بيانات ومعلومات الطيران والبيانات المتعلقة بالمنشآت الصناعية، وحوكمة قطاع البريد في الدولة.

  • وفي الشؤون الحكومية، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عقد اليوم برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، يناقش توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن موضوع سياسة وزارة العدل بشأن التوجيه الأسري. وجرى خلال الاجتماع الآتي:

  • المجلس الوزاري للتنمية اطلع على تقرير ديوان المحاسبة في شأن الحساب الختامي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية عن السنة المالية 2021.

  • ناقش المجلس نتائج الاجتماع 116 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتقرير الصادر من صندوق النقد الدولي بشأن مشاورات المادة الرابعة للدولة لعام 2021.

  • تم استعراض مشاركة الدولة في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية التي عقدت خلال شهر يونيو 2022 في جمهورية مصر العربية.

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...