9657 علامة تجارية جديدة بالإمارات في النصف الأول

  • 5 يوليو 2022

ملخص الخبر
وزارة الاقتصاد تكشف عن تسجيل 9657 علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال النصف الأول من العام الحالي، منها 1562 علامة جديدة في يونيو الماضي، ما يؤكد استمرار الأداء القوي الذي يشهده قطاع العلامات التجارية نتيجة لتنامي جاذبية الدولة كمركز للأعمال والتصدير وإعادة التصدير للمنطقة والعالم. وأضافت الوزارة أن العلامات التجارية المسجلة في يونيو الماضي شملت قطاعات سلعية وخدمية رئيسية، إضافة إلى شركات محلية وإقليمية وعالمية كبرى.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وزارة الاقتصاد تكشف عن تسجيل 9657 علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري في تقرير العلامات التجارية لشهر يونيو 2022 الصادر عنها. وفيما يأتي أبرز ما أشار إليه التقرير :

  • عدد العلامات التجارية المسجلة في الإمارات خلال العام الماضي (2021) بلغ 17.6 ألف علامة تجارية.

  • العلامات التجارية المسجلة في شهر يونيو الماضي شملت قطاعات ومجالات سلعية وخدمية رئيسة تم تسجيلها داخل البلاد وفي المناطق الحرة، إضافة إلى أنها شملت شركات محلية وشركات إقليمية وعالمية كبرى.

  • المجالات والقطاعات الرئيسية التي شملتها العلامات الجديدة قطاعات الرعاية الصحية والأدوية والأنظمة الطبية والمستحضرات الصيدلانية، والاتصالات والتكنولوجيا والتعامل الإلكتروني، وقطاعات الخدمات اللوجستية والمواد الغذائية والمشروبات والشحن والنفط.
  • شملت المجالات أيضًا إدارة المرافق وتحلية المياه، والتجارة العامة وتجارة التجزئة والاستثمار والطيران، والعقارات ومواد البناء، والمطاعم، والفضاء والصناعة والضيافة والتعليم والاستثمار، وقطاع السيارات وقطع الغيار والإلكترونيات والهواتف وتنظيم المؤتمرات والمعارض.

  • إضافة إلى إدارة الفعاليات والتدريب والاستشارات وخدمات المشاريع ورجال الأعمال وإدارة المشاريع والمحاماة، والإعلام والإعلانات والملابس والعطور والبخور، والحقائب والأحذية، والذهب والمجوهرات، والأثاث ومستلزمات الديكور والتحف والسجاد وتصميم الأزياء وغيرها من القطاعات.
  • حزمة المحفزات التي أطلقتها الحكومة الاتحادية خلال الأشهر الماضية أسهمت في تعزيز نشاط قطاع العلامات التجارية في الإمارات والقطاعات الأخرى، لتحافظ الدولة على موقعها باعتبارها البيئة الاستثمارية الأكثر جذبًا وتنافسية على مستوى المنطقة، وعلى الصعيد العالمي بعد التعافي الكامل من تداعيات جائحة كوفيد- 19.
  • يدعم النشاط في العلامات التجارية مكانة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي لكبريات الشركات التي تتخذ من الدولة مقرًا لها، لتقوم بالتصنيع والتصدير إلى دول العالم.

إضافات

شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...