رئيس موزمبيق يجتمع مع دبلوماسي صيني لبحث العلاقات الثنائية

  • 5 يوليو 2022

ملخص الخبر
فيليب نيوسي، رئيس موزمبيق، يلتقي «يانغ جيه تشي»، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في عاصمة موزمبيق، مابوتو. وقال «يانغ» إن «بلاده مستعدة لزيادة تعميق الثقة السياسية المتبادلة، ودعم بعضهما بعضًا في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية، وبناء مبادرة الحزام والطريق»، مُشيرًا إلى أن «الصين ستدفع من أجل تحقيق المزيد من التعاون الثنائي بقطاعات البنية التحتية والزراعة والطاقة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة «شينخوا» الصينية تُفيد بأن فيليب نيوسي، رئيس موزمبيق، التقى «يانغ جيه تشي»، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في عاصمة الموزمبيق، مابوتو. وجاءت أبرز تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • قال «يانغ» إن الصين مستعدة لإجراء تبادلات شاملة مع موزمبيق، وزيادة تعميق الثقة السياسية المتبادلة، ودعم بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية لكل منهما، وبناء مبادرة الحزام والطريق بنشاط.

  • «يانغ» أشار إلى أن الصين ستدفع من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في التعاون الثنائي في البنية التحتية والزراعة والطاقة.
  • عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أضاف أن الصين تدعم موزمبيق في لعب دور بنّاء في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتدعم حل المشكلات الإفريقية بطريقة إفريقية، وهي على استعداد لتقديم مساهمات أكبر في الاستقرار والازدهار والتنمية في إفريقيا والعالم، مع موزمبيق.
  • رئيس موزمبيق أعرب عن استعداد موزمبيق لتعزيز الثقة والصداقة المتبادلة مع الصين، وتعميق التعاون متبادل المنفعة، وكذلك التواصل والتنسيق في الشؤون الدولية في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتحقيق المزيد من الفوائد للشعبين، والتعامل بشكل مشترك مع التغيرات والتحديات العميقة في الوضع الدولي.

شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...