عهود الرومي: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تتبنّى تعزيز التعاون العالمي

  • 5 يوليو 2022

ملخص الخبر
عهود الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، تؤكد في القمة السنوية للقيادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي عُقدت بعنوان «العمل معًا بعد الجائحة»، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تتبنّى تعزيز التعاون العالمي لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات. وأضافت «الرومي» أن حكومة الإمارات نجحت خلال العامين الماضيين في مواجهة واحد من أكبر التحديات العالمية التي مرّت على المجتمعات، لتتصدر الدولة في أكثر من 100 مؤشر تنموي عالمي.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • القمة السنوية للقيادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تعقدها شركة «إرنست ويونغ»، تستضيف عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، إلى جانب 400 قيادي من المنطقة والعالم، وعُقدت تحت شعار «العمل معًا بعد الجائحة». وفيما يأتي أبرز ما أكدته «الرومي»:

  • دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تتبنى تعزيز التعاون العالمي لإعادة تصميم نماذج العمل الحكومي، وبناء مستقبل أفضل للمجتمعات.

  • حكومة دولة الإمارات بتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، طوّرت نموذجًا رياديًّا في التنمية الشاملة الذي يرتكز على الانفتاح العالمي، والتسامح والتنوع؛ ما أسهم في تعزيز مسيرة دولة الإمارات في البناء على الفرص والإمكانات التي يحملها المستقبل.

  • اعتماد القيادة المبادئَ العشرة لدولة الإمارات في الخمسين الجديدة التي تركز في أهم توجهاتها على بناء المواهب الوطنية، وتنمية رأس المال البشري الإماراتي، إضافةً إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية العالمية، ودفع عجلة الصناعات الوطنية المتقدمة، وتطوير قطاعات اقتصادية جديدة.

  • دولة الإمارات تركز على الدور التنموي والتعاون الدولي مع حكومات العالم؛ لذا تم إطلاق برنامج التبادل المعرفي الحكومي، الذي يشمل اليوم 18 دولة في 45 مجالًا للتعاون الاستراتيجي.
  • حكومة الإمارات نجحت خلال العامين الماضيين في مواجهة واحد من أكبر التحديات العالمية التي مرت على المجتمعات، في التصدي لجائحة «كورونا» وتطويقه؛ حيث شكّلت مبادرات الحكومة القوة الدافعة لتعزيز المرونة واستعدادنا للمستقبل، لتتصدر دولة الإمارات في أكثر من 100 مؤشر تنموي عالمي، وأكثر من 500 مؤشر على المستوى الإقليمي.

  • أطلقت المنهجية الجديدة في العمل الحكومي التي تتبنى العديد من أدوات التغيير مثل المشاريع التحولية، والتركيز على السرعة والمرونة، وتحقيق النتائج في العمل الحكومي، إضافةً إلى تحديث التشريعات من خلال تحديث أكثر من 40 قانونًا لدعم المنظومة المجتمعية والاقتصادية.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...