القضاء الإيراني: الضغوط زادت على المواطن الإيراني المسجون في السويد

  • 4 يوليو 2022

ملخص الخبر
السلطة القضائية الإيرانية تعلن أن «حميد نوري، المواطن الإيراني الذي يُحاكَم حاليًّا في السويد (بتهمة المشاركة في إعدام معتقلين سياسيين صيف 1988)، ما زال يقبع في الزنزانة الانفرادية، بالرغم من وعود قاضي المحكمة بإخراجه من هذه الزنزانة»، مؤكِّدةً أن «نوري يتعرّض لظروف قاسية، ويتم منعه من الزيارات، والتضييق عليه عند إجراء المكالمات الهاتفية مع أسرته».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • المركز الإعلامي للسلطة القضائية الإيرانية ينشر تفاصيل عن الظروف القاسية التي يتعرض لها المواطن الإيراني «حميد نوري» الذي يحاكم حاليًا في السويد (بتهمة المشاركة في إعدام معتقلين سياسيين صيف 1988)، حيث يذكر الآتي:
  • في حين أنه قد مضى عامان وثمانية أشهر على اعتقال حميد نوري من قبل القضاء السويدي، وانتهت محاكمته الطويلة في 92 جلسة منذ شهرين، إلا أنه لا يزال محتجزًا في زنزانته الانفرادية، ولا يمكنه الوصول إلى طبيب فحسب، بل إن هناك قيودًا مشددة مفروضة على الاتصال بأسرته أو لقائه بها.
  • خلال الجلسة الأخيرة بالمحكمة أكد القاضي الذي يتولى قضية «حميد نوري» أنه بموجب القانون، سيتم رفع القيود المفروضة عليه؛ ولكن بعد الجلسة الأخيرة للمحكمة، نُقل نوري مرة أخرى إلى الزنزانة الانفرادية، ولم يُسمح له بإجراء أي مكالمات هاتفية مع عائلته لمدة 40 يومًا بعد ذلك.
  • في الوقت الحالي، بينما تتواجد زوجة وابنة «حميد نوري» في ستوكهولم منذ 10 أيام، وطلبتا مقابلته وجهًا لوجه، أعلن جهاز القضاء السويدي في خطوة مثيرة للدهشة، أنه لا تتوفر إمكانية هذه الزيارة، نظرًا لعدم وجود غرفة مناسبة للقاء.
  • خلال الستين يومًا الماضية، لم يكن لدى حميد نوري سوى إمكانية إجراء مكالمتين قصيرتين ومراقبتين بحضور مترجم مع أسرته، وازدادت عملية الضغط والقيود عليه بشكل ملحوظ على أعتاب حكم المحكمة».

التعليق
حميد نوري، هو مسؤول إيراني كان يشغل منصب «مساعد المدعي العام الإيراني السابق» وتم القبض عليه في نوفمبر 2019 بعد وصوله إلى السويد، وهو متهم بالمشاركة في إعدام معتقلين سياسيين صيف 1988. https://2u.pw/3RHaz

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...