استطلاع للرأي: معظم الناخبين غير راغبين في مشاركة «بايدن» أو «ترامب» في الانتخابات الرئاسية القادمة

  • 3 يوليو 2022

ملخص الخبر
استطلاعٌ للرأي أجراه مركز «هارفارد للدراسات السياسية الأمريكية» ومركز «هاريس بول» يكشف عن عدم رغبة الناخبين في مشاركة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أو دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024. ورفض غالبية الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إمكانية إعادة المنافسة بين «بايدن» و«ترامب» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن الاستطلاع وجد أن «ترامب يقف على أساسٍ أقوى».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • استطلاعٌ للرأي أجراه مركز «هارفارد للدراسات السياسية الأمريكية» ومركز «هاريس بول» يكشف عن عدم رغبة الناخبين في مشاركة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أو دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • رفض غالبية الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إمكانية إعادة المنافسة بين «بايدن» و«ترامب» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن الاستطلاع وجد أن «ترامب» يقف على أساسٍ أقوى مع قاعدته.
  • قال سبعة من كل عشرة أشخاص شملهم الاستطلاع إن على «بايدن» ألا يسعى لولايةٍ ثانية، كما قال 45% أن «بايدن» رئيسٌ «سيء» بينما قال 30% إنه طاعنٌ في السن، وقال ربع من شملهم الاستطلاع أن «الوقت قد حان للتغيير».
  • عند سؤال المشاركين في الاستطلاع إن كان «بايدن» «لائق من الناحية العقلية ليتقلد منصب رئيس الولايات المتحدة، أو إن كانت لديهم شكوكٍ حول لياقته للمنصب»، قال 60% من المشاركين إن لديهم شكوكًا حول لياقة «بايدن»، بما في ذلك تسعة من عشرة مشاركين جمهوريين، وأكثر من ربع الديمقراطيين الذين شملهم الاستطلاع.
  • قال 30% من الديمقراطيين الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيدعمون «بايدن» في انتخاباتٍ تمهيدية ديمقراطية محتملة، فيما أظهر الاستطلاع دعمًا لـ كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، بنسبة 18%، وبيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية «فيرمونت»، بنسبة 8%.
  • أعرب ستة من كل عشرة ناخبين عن عدم رغبتهم في ترشح «ترامب» للرئاسة مرة أخرى. وقال واحدٌ من كل ثلاثة ناخبين شملهم الاستطلاع إن «ترامب» سيتسبب في تقسيم الولايات المتحدة، كما قال 36% إنه «تائه وغريب الأطوار»، بينما قال 30% إن «ترامب» يحمل على عاتقه مسؤولية أحداث الشغب في «الكابيتول» التي وقعت في 6 يناير 2021.
  • أظهر الاستطلاع، برغم ما ذكر آنفًا، أن «ترامب» هو المرشح المفضل بشكلٍ واضح للناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية من بين المرشحين الجمهوريين المحتملين الآخرين. وقال 56% من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيصوتون لـ «ترامب» في الانتخابات التمهيدية.
  • حل رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا، في المرتبة الثانية وفقًا لـ 16% من ناخبي الحزب الجمهوري، وحصل مايك بنس، نائب الرئيس السابق، على نسبة 7% من دعم الناخبين الجمهوريين.
  • جرى الاستطلاع عبر الإنترنت، خلال الفترة من 28 إلى 29 يونيو الماضي، وشمل عينة من 1308 ناخبين مسجلين.
شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...